لليوم الحادي عشر على التوالي.. مهرجان الظفرة 2019 .. ملتقى أهل الخليج ووجهة السياح العرب والأجانب

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=24397

لليوم الحادي عشر على التوالي.. مهرجان الظفرة 2019 .. ملتقى أهل الخليج ووجهة السياح العرب والأجانب

Linkedin
Google plus
whatsapp
19 ديسمبر , 2019 - 8:26 م

مزاينة الإبل تتوج الفائزين في أشواط الثنايا والحول لأصحاب السمو الشيوخ للمحليات والمجاهيم

منافسات قوية تشهدها الأشواط الرئيسية الشرايا لفئتي الثنايا والحول لأبناء القبائل

أشواط الشركاء تزيد المشاركات في أشواط الشرايا للحول والثنايا بمزاينة الإبل

“يوم النساء” مبادرة تعكس اهتمام المهرجان بالمرأة والطفل

مسابقة الأزياء التراثية تسلط الضوء على الملابس التقليدية للمرأة الإماراتية

مشاركات في السوق التراثي: اليوم الخاص بالنساء كان مميز وزادت المبيعات 30 %

بدء استقبال مشاركات تغليف التمور

(ابو ظبي – آشور).. تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، يواصل مهرجان الظفرة 2019 فعاليات دورته الـ 13، والتي تستمر حتى 25 ديسمبر الجاري، بتنظيم من لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية في أبوظبي بمدينة زايد في منطقة الظفرة.

ويعتبر مهرجان الظفرة ملتقى أهل الخليج لما يتضمنه من فعاليات تسلط الضوء على التراث الخليجي بشكل عام والتراث الإماراتي بشكل خاص، بالإضافة إلى تنوع المشاركات الخليجية في مختلف المسابقات التراثية في المهرجان.

كما أن السياح العرب والأجانب يجدون من مهرجان الظفرة وجهة رئيسية لقضاء أوقات ممتعة، حيث أن الفعاليات التي يقدمها المهرجان تتناسب مع جميع أفراد العائلة، بالإضافة إلى استقطاب المهرجان مئات العائلات يومياً من المواطنين والمقيمين على مستوى إمارات الدولة.

مزاينة الإبل تتوج الفائزين في أشواط الثنايا والحول لأصحاب السمو الشيوخ للمحليات والمجاهيم

توج مهرجان الظفرة 2019 الفائزين في أشواط الثنايا والحول لأصحاب السمو الشيوخ ضمن مزاينة الإبل التي تقام في الموقع الرئيسي للمهرجان في مدينة زايد بمنطقة الظفرة، ووسط حضور كبير من ملاك الإبل وعشاق المسابقات والمزاينات التراثية.

وسجلت نتائج شوط ثنايا رئيسي لأصحاب السمو الشيوخ – محليات ، فوز سمحه لمالكها الشيخ خالد بن سلطان بن زايد آل نهيان بالمركز الأول، في حين جاءت بالمركز الثاني حميه لمالكها الشيخ سيف بن خليفة بن سيف بن محمد آل نهيان ، وحلت بالمركز الثالث النصيبا لمالكها الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان ، وكان المركز الرابع من نصيب الوثبة لمالكها الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان ، وجاءت بالمركزالخامس دغشه لمالكها الشيخ خليفة بن سيف بن محمد آل نهيان .

وفي شوط حول رئيسي لأصحاب السمو الشيوخ -محليات ، فازت بالمركز الأول الظبي لمالكها الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان ، وحلت بالمركز الثاني الحذرة لمالكها الشيخ خليفة بن سيف بن محمد آل نهيان ، وفي المركز الثالث جاءت الوريه لمالكها الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان ، وكانت في المركز الرابع فرحة  لمالكها الشيخ خليفة بن سيف بن محمد آل نهيان ، وكان المركز الخامس من نصيب صدمة لمالكها الشيخ خليفة بن سيف بن محمد آل نهيان .

أما في شوط أصحاب السمو الشيوخ (ثنايا – حول ) -مجاهيم ، فقد حصدن المراكز الخمس الأولى  على الترتيب  (وحيده ، مدمرة، الشيخة، هيافه، حشاره) لمالكهن “الأمير خالد بن عبدالرحمن بن خالد مساعد بن عبدالعزيز آل سعود”.

منافسات قوية تشهدها الأشواط الرئيسية الشرايا لفئتي الثنايا والحول لأبناء القبائل

شهدت مزاينة الإبل في مهرجان الظفرة 2019، منافسات بين ملاك الإبل في الأشواط الرئيسية الشرايا لفئتي الثنايا والحول لأبناء القبائل للمحليات والمجاهيم.

وأسفرت نتائج شوط ثنايا رئيسي شرايا لأبناء القبائل – محليات، عن فوز مياسه لمالكها ناصر حمد سهيل عويضه الخيلي بالمركز الأول، في حين جاءت بالمركز الثاني الظبي لمالكها ناصر حمد خلفان المعولي ، وحلت في المركز الثالث بشاير لمالكها مطرف مسعود مهدي الحبابي .

وفي شوط حول رئيسي شرايا لأبناء القبائل – محليات، فازت بالمركز الأول وطن لمالكها حميد سعيد السيد سعيد المحرمي ، في حين جاءت بالمركز الثاني تشريف لمالكها سالم ناصر سالم صقر المنصوري ، وحلت في المركز الثالث شاهينية الشدي لمالكها خميس محمد الشدي المنصوري .

وفي شوط الثنايا رئيسي شرايا لأبناء القبائل – مجاهيم، فازت بالمركز الأول مخوفه لمالكها سعيد لاحج ناصر سعيد المنصوري، وحلت في المركز الثاني مصوبة لمالكها محمد مكتوم راشد حفيظ المزروعي، وجاءت في المركز الثالث الذاير لمالكها سهيل محمد كردوس عبيد العامري.

وفي شوط الحول رئيسي شرايا لأبناء القبائل – مجاهيم، فازت بالمركز الأول الوافيه لمالكها الفندي خميس الفندي غانم المزروعي، وحلت في المركز الثاني مشيحه لمالكها زايد براك عبدلله براك المزروعي، وجاءت في المركز الثالث الشيخه لمالكها علي محمد علي محمد الحساني.

أشواط الشركاء تزيد المشاركات في أشواط الشرايا للحول والثنايا بمزاينة الإبل

ساهمت أشواط الشركاء في مزاينة الإبل بمهرجان الظفرة بتحقيق زيادة واضحة بالمشاركات في أشواط الحول والثنايا لأبناء القبائل، وقد حظيت الأشواط بمنافسات عالية بين كبار ملاك الإبل على مستوى الخليج العربي.

وذهب المركز الأول في شوط حول شرايا لأبناء القبائل الشركاء – محليات، لـ “عزه” لمالكها حمد خلفان سيف المعولي، في حين جاءت بالمركز الثاني وهيله لمالكها علي سالم عبيد هياي المنصوري، وحلت في المركز الثالث مياسة لمالكها مبارك عبيد سعيد سالمين المنصوري.

وفي شوط ثنايا شرايا لأبناء القبائل الشركاء – محليات، فازت بالمركز الأول هيله لمالكها محمد سعيد محمد مسلم المحرمي، في حين جاءت في المركز الثاني الظبي لمالكها حاكم مبخوت عبدلله المنهالي، وحلت في المركز الثالث معزة لمالكها خميس محمد الشدي المنصوري.

أما في شوط الحول شرايا لأبناء القبائل (الشركاء) -مجاهيم، فازت بالمركز الأول القعوده لمالكها هزاع ناصر سعيد سويد المنصوري، وحلت في المركز الثاني العاصفه لمالكها محمد العوضي يحيى سميحه المنهالي، وجاءت في المركز الثالث مسموحة لمالكها سعيد سليم مسلم الرباعي العامري .

وفازت بالمركز الأول في شوط الثنايا شرايا لأبناء القبائل (الشركاء) – مجاهيم، “القايد” لمالكها عوض عبدلله ناجي عايض المنهالي، وحلت في المركز الثاني الوافيه لمالكها خالد مسفر حسين قويد الدوسري، وجاءت في المركز الثالث مبروكه لمالكها زايد سعيد احمد عيسى فطيس المنصوري.

“يوم النساء” مبادرة تعكس اهتمام مهرجان الظفرة 2019 بالمرأة والطفل

شهد المهرجان في يومه الحادي عشر حضوراً جماهيرياً واسعاً رغم هطول الأمطار، خاصة مع تخصيص يوم أمس للنساء فقط، وهو ما شجع النساء والفتيات على التوافد على موقع المهرجان ومتابعة الفعاليات التي يقدمها، والاستمتاع بالأجواء الرائعة بعد هطول المطر واعتدال الطقس، كما وجد الأطفال فرصة للانطلاق واللعب والمشاركة في الأنشطة العديدة التي يقدمها لها المهرجان.

وأعربت فاطمة المزروعي عن سعادتها بمبادرة إدارة المهرجان بتخصيص يوم للنساء، وهو ما شجعها على الحضور مع قريباتها وزيارة أقسامه المختلفة، والمشاركة في الفعاليات التراثية التي يقدمها.

بينما أشارت ليلى الهاملي أن هذه المبادرة تعكس هوية المهرجان وحرصه على تكريس الموروث والعادات والتقاليد، كما تعكس الاهتمام الكبير الذي يوليه للمرأة والأطفال، وهو ما اعتبرته من أبرز أسباب نجاحه من عام إلى عام، إلى جانب تعدد فعالياته لتناسب مختلف أفراد العائلة. 

وذكرت فاطمة محمد أن اختيار توقيت المهرجان بالتزامن مع عطلة المدارس واعتدال الطقس جعل منه مقصداً للعائلات في المنطقة بشكل يومي، للاستمتاع بالأنشطة المختلفة التي يقدمها مثل المسابقات التراثية وفعاليات السوق الشعبي والفعاليات التثقيفية الموجهة للأطفال. مشيرة إلى أن تخصيص يوم للسيدات في المهرجان منحها فرصة للتجول بحرية في المكان وشراء ما تحتاج إليه من منتجات مثل الملابس وأدوات الزينة والعطور والدخون، في الوقت الذي استمتع فيه أطفالها باللعب في قرية الطفل والمشاركة في أنشطتها التي تجمع بين الطابع التعليمي والترفيه.  

مشاركات في السوق التراثي: اليوم الخاص بالنساء كان مميز   وزادت المبيعات 30 % زيادة في المبيعات

عبرن مشاركات في سوق الظفرة التراثي في المهرجان عن سعادتهن بتخصيص يوم للسيدات، حيث شهد السوق إقبال لافت من النساء من مختلف الأعمار، وهو ما ساهم في ارتفاع مبيعات الأسر المنتجة المشاركات بنسبة بلغت نحو 30% مقارنة بالأيام العادية.

وأوضحت سارة سعيد، مشاركة في السوق، أن مبادرة يوم النساء ساهمت في تشجيع النساء على زيارة المهرجان والتجول بين محلات السوق ومشاهدة ما تعرضه المحال من منتجات، واختيار ما يناسبها دون استعجال.

من ناحيتها أشارت ليلى عامر، عارضة في السوق للعطور والدخون، أن المهرجان يمثل مناسبة بارزة ينتظرها سكان المنطقة كل عام للمشاركة فيها والاستمتاع بما تقدمه من خدمات وأنشطة، كما يلعب دوراً كبيرا في الرواج الاقتصادي في منطقة الظفرة ككل.  

وقالت سامية العلي أن الإقبال على شراء المنتجات المعروضة في السوق لا يقتصر فقط على سكان المنطقة، فهناك العديد من السياح من جنسيات مختلفة يحرصون على شراء المنتجات التراثية الإماراتية كهدايا تذكارية، معبرين عن اعجابهم لما تحمله من طابع تراثي فريد. 

 مسابقة الأزياء التراثية تسلط الضوء على الملابس التقليدية للمرأة الإماراتية

استقطبت مسابقة الأزياء التراثية، التي أقيمت مساء أمس، مشاركات متميزة قدمت فيها مصممات الأزياء المشاركات تصميمات مستمدة من الأزياء التراثية الإماراتية التي ارتدتها المرأة الإماراتية في حياتها اليومية والمناسبات المختلفة ومازالت ترتديها، مع إضافة لمسات خاصة بكل مصممة.

وقدمن المشاركات تصميمات عديدة لمختلف أنواع الملابس النسائية مثل الكندورة التي تعتبر من الملابس الرئيسة التقليدية للمرأة الإماراتية، وتتميز بأنها زي فضفاض واسع بأكمام طويلة، والثوب الذي كانت المرأة ترتديه فوق الكندورة، والثوب المزين بالذري الذي اعتادت المرأة ترتديه في المناسبات والأعراس، وكذلك المخور، والشيلة والعباءة وغيرها من الأزياء التقليدية للسيدات والفتيات. 

من جانبها أشارت ليلى القبيسي، منسقة البرامج التراثية في اللجنة، أن هذه المسابقة تأتي ضمن مجموعة كبيرة من المسابقات التراثية التي يقدمها المهرجان، والتي تعكس استراتيجية لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية في أبوظبي، الرامية إلى تعزيز قيم الولاء والانتماء لدى فئات المجتمع من خلال ممارسة التراث الإماراتي الأصيل.

وأضافت أن جميع أنشطة اللجنة تخدم الاستراتيجية الثقافية لإمارة أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة، وتساهم في الحفاظ على الموروث الثقافي، والعمل على إيصال الرسالة الحضارية والإنسانية للإمارات لمختلف ثقافات وشعوب العالم، فضلا عن الترويج لأبوظبي وللمؤتمرات والأنشطة والفعاليات التي تنظمها وتستضيفها. موضحة أن المسابقة تهدف كذلك إلى تشجيع المصممات الإماراتيات ودعمهن واتاحة الفرصة أمامهن لتقديم أعمالهن للجمهور. 

بدء استقبال مشاركات تغليف التمور

بدأت لجنة تحكيم مسابقة تغليف التمور التي تقام ضمن مهرجان الظفرة 2019، باستقبال المشاركات بالمسابقة، حيث سيتم الإعلان عن النتائج مساء يوم غدٍ الجمعة 20 ديسمبر الجاري، في موقع المسابقة في سوق الظفرة التراثي.

وقد خصص مهرجان الظفرة 5 جوائز لهذه الفئة، حيث يحصل الفائز بالمركز الأول على 25 ألف درهم، و15 ألف درهم للمركز الثاني، و10 ألاف درهم للمركز الثالث، و5 ألاف درهم للمركز الرابع، و5 الاف درهم للمركز الخامس.

وهناك مجموعة من الضوابط والشروط للاشتراك في مسابقة تغليف التمور، ومن هذه الشروط، ألا تحتوي المشاركة الواحدة على أكثر من صنف واحد في العبوة الواحدة، وأن تكون خالية من الاصابات الحشرية، والعيوب المظهرية، إضافة الى عدم وجود رائحة أو طعم غير طبيعي، أو شوائب معدنية أو رملية، وأن تكون ذات حجم مناسب ومقبول، وخالية من متبقيات المبيدات والاسمدة، مؤكداً أنه يتم فحص المشاركات الفائزة مخبرياً.

وتضمنت الشروط أيضاً، أن يكون التمر من الإنتاج المحلي لدولة الإمارات، ومن إنتاج موسم 2019، وأن يكون انتاج المزرعة التي تعود ملكيتها للمشارك، وألا تقل الكمية التي سيتم المشاركة بها عن خمسة كيلو جرامات.

xosotin chelseathông tin chuyển nhượngcâu lạc bộ bóng đá arsenalbóng đá atalantabundesligacầu thủ haalandUEFAevertonxosofutebol ao vivofutemaxmulticanaisonbetbóng đá world cupbóng đá inter milantin juventusbenzemala ligaclb leicester cityMUman citymessi lionelsalahnapolineymarpsgronaldoserie atottenhamvalenciaAS ROMALeverkusenac milanmbappenapolinewcastleaston villaliverpoolfa cupreal madridpremier leagueAjaxbao bong da247EPLbarcelonabournemouthaff cupasean footballbên lề sân cỏbáo bóng đá mớibóng đá cúp thế giớitin bóng đá ViệtUEFAbáo bóng đá việt namHuyền thoại bóng đágiải ngoại hạng anhSeagametap chi bong da the gioitin bong da lutrận đấu hôm nayviệt nam bóng đátin nong bong daBóng đá nữthể thao 7m24h bóng đábóng đá hôm naythe thao ngoai hang anhtin nhanh bóng đáphòng thay đồ bóng đábóng đá phủikèo nhà cái onbetbóng đá lu 2thông tin phòng thay đồthe thao vuaapp đánh lô đềdudoanxosoxổ số giải đặc biệthôm nay xổ sốkèo đẹp hôm nayketquaxosokq xskqxsmnsoi cầu ba miềnsoi cau thong kesxkt hôm naythế giới xổ sốxổ số 24hxo.soxoso3mienxo so ba mienxoso dac bietxosodientoanxổ số dự đoánvé số chiều xổxoso ket quaxosokienthietxoso kq hôm nayxoso ktxổ số megaxổ số mới nhất hôm nayxoso truc tiepxoso ViệtSX3MIENxs dự đoánxs mien bac hom nayxs miên namxsmientrungxsmn thu 7con số may mắn hôm nayKQXS 3 miền Bắc Trung Nam Nhanhdự đoán xổ số 3 miềndò vé sốdu doan xo so hom nayket qua xo xoket qua xo so.vntrúng thưởng xo sokq xoso trực tiếpket qua xskqxs 247số miền nams0x0 mienbacxosobamien hôm naysố đẹp hôm naysố đẹp trực tuyếnnuôi số đẹpxo so hom quaxoso ketquaxstruc tiep hom nayxổ số kiến thiết trực tiếpxổ số kq hôm nayso xo kq trực tuyenkết quả xổ số miền bắc trực tiếpxo so miền namxổ số miền nam trực tiếptrực tiếp xổ số hôm nayket wa xsKQ XOSOxoso onlinexo so truc tiep hom nayxsttso mien bac trong ngàyKQXS3Msố so mien bacdu doan xo so onlinedu doan cau loxổ số kenokqxs vnKQXOSOKQXS hôm naytrực tiếp kết quả xổ số ba miềncap lo dep nhat hom naysoi cầu chuẩn hôm nayso ket qua xo soXem kết quả xổ số nhanh nhấtSX3MIENXSMB chủ nhậtKQXSMNkết quả mở giải trực tuyếnGiờ vàng chốt số OnlineĐánh Đề Con Gìdò số miền namdò vé số hôm nayso mo so debach thủ lô đẹp nhất hôm naycầu đề hôm naykết quả xổ số kiến thiết toàn quốccau dep 88xsmb rong bach kimket qua xs 2023dự đoán xổ số hàng ngàyBạch thủ đề miền BắcSoi Cầu MB thần tàisoi cau vip 247soi cầu tốtsoi cầu miễn phísoi cau mb vipxsmb hom nayxs vietlottxsmn hôm naycầu lô đẹpthống kê lô kép xổ số miền Bắcquay thử xsmnxổ số thần tàiQuay thử XSMTxổ số chiều nayxo so mien nam hom nayweb đánh lô đề trực tuyến uy tínKQXS hôm nayxsmb ngày hôm nayXSMT chủ nhậtxổ số Power 6/55KQXS A trúng roycao thủ chốt sốbảng xổ số đặc biệtsoi cầu 247 vipsoi cầu wap 666Soi cầu miễn phí 888 VIPSoi Cau Chuan MBđộc thủ desố miền bắcthần tài cho sốKết quả xổ số thần tàiXem trực tiếp xổ sốXIN SỐ THẦN TÀI THỔ ĐỊACầu lô số đẹplô đẹp vip 24hsoi cầu miễn phí 888xổ số kiến thiết chiều nayXSMN thứ 7 hàng tuầnKết quả Xổ số Hồ Chí Minhnhà cái xổ số Việt NamXổ Số Đại PhátXổ số mới nhất Hôm Nayso xo mb hom nayxxmb88quay thu mbXo so Minh ChinhXS Minh Ngọc trực tiếp hôm nayXSMN 88XSTDxs than taixổ số UY TIN NHẤTxs vietlott 88SOI CẦU SIÊU CHUẨNSoiCauVietlô đẹp hôm nay vipket qua so xo hom naykqxsmb 30 ngàydự đoán xổ số 3 miềnSoi cầu 3 càng chuẩn xácbạch thủ lônuoi lo chuanbắt lô chuẩn theo ngàykq xo-solô 3 càngnuôi lô đề siêu vipcầu Lô Xiên XSMBđề về bao nhiêuSoi cầu x3xổ số kiến thiết ngày hôm nayquay thử xsmttruc tiep kết quả sxmntrực tiếp miền bắckết quả xổ số chấm vnbảng xs đặc biệt năm 2023soi cau xsmbxổ số hà nội hôm naysxmtxsmt hôm nayxs truc tiep mbketqua xo so onlinekqxs onlinexo số hôm nayXS3MTin xs hôm nayxsmn thu2XSMN hom nayxổ số miền bắc trực tiếp hôm naySO XOxsmbsxmn hôm nay188betlink188 xo sosoi cầu vip 88lô tô việtsoi lô việtXS247xs ba miềnchốt lô đẹp nhất hôm naychốt số xsmbCHƠI LÔ TÔsoi cau mn hom naychốt lô chuẩndu doan sxmtdự đoán xổ số onlinerồng bạch kim chốt 3 càng miễn phí hôm naythống kê lô gan miền bắcdàn đề lôCầu Kèo Đặc Biệtchốt cầu may mắnkết quả xổ số miền bắc hômSoi cầu vàng 777thẻ bài onlinedu doan mn 888soi cầu miền nam vipsoi cầu mt vipdàn de hôm nay7 cao thủ chốt sốsoi cau mien phi 7777 cao thủ chốt số nức tiếng3 càng miền bắcrồng bạch kim 777dàn de bất bạion newsddxsmn188betw88w88789bettf88sin88suvipsunwintf88five8812betsv88vn88Top 10 nhà cái uy tínsky88iwinlucky88nhacaisin88oxbetm88vn88w88789betiwinf8betrio66rio66lucky88oxbetvn88188bet789betMay-88five88one88sin88bk88xbetoxbetMU88188BETSV88RIO66ONBET88188betM88M88SV88Jun-68Jun-88one88iwinv9betw388OXBETw388w388onbetonbetonbetonbet88onbet88onbet88onbet88onbetonbetonbetonbetqh88mu88Nhà cái uy tínpog79vp777vp777vipbetvipbetuk88uk88typhu88typhu88tk88tk88sm66sm66me88me888live8live8livesm66me88win798livesm66me88win79pog79pog79vp777vp777uk88uk88tk88tk88luck8luck8kingbet86kingbet86k188k188hr99hr99123b8xbetvnvipbetsv66zbettaisunwin-vntyphu88vn138vwinvwinvi68ee881xbetrio66zbetvn138i9betvipfi88clubcf68onbet88ee88typhu88onbetonbetkhuyenmai12bet-moblie12betmoblietaimienphi247vi68clupcf68clupvipbeti9betqh88onb123onbefsoi cầunổ hũbắn cáđá gàđá gàgame bàicasinosoi cầuxóc đĩagame bàigiải mã giấc mơbầu cuaslot gamecasinonổ hủdàn đềBắn cácasinodàn đềnổ hũtài xỉuslot gamecasinobắn cáđá gàgame bàithể thaogame bàisoi cầukqsssoi cầucờ tướngbắn cágame bàixóc đĩaAG百家乐AG百家乐AG真人AG真人爱游戏华体会华体会im体育kok体育开云体育开云体育开云体育乐鱼体育乐鱼体育欧宝体育ob体育亚博体育亚博体育亚博体育亚博体育亚博体育亚博体育开云体育开云体育棋牌棋牌沙巴体育买球平台新葡京娱乐开云体育mu88qh88
xosotin chelseathông tin chuyển nhượngcâu lạc bộ bóng đá arsenalbóng đá atalantabundesligacầu thủ haalandUEFAevertonxosofutebol ao vivofutemaxmulticanaisonbetbóng đá world cupbóng đá inter milantin juventusbenzemala ligaclb leicester cityMUman citymessi lionelsalahnapolineymarpsgronaldoserie atottenhamvalenciaAS ROMALeverkusenac milanmbappenapolinewcastleaston villaliverpoolfa cupreal madridpremier leagueAjaxbao bong da247EPLbarcelonabournemouthaff cupasean footballbên lề sân cỏbáo bóng đá mớibóng đá cúp thế giớitin bóng đá ViệtUEFAbáo bóng đá việt namHuyền thoại bóng đágiải ngoại hạng anhSeagametap chi bong da the gioitin bong da lutrận đấu hôm nayviệt nam bóng đátin nong bong daBóng đá nữthể thao 7m24h bóng đábóng đá hôm naythe thao ngoai hang anhtin nhanh bóng đáphòng thay đồ bóng đábóng đá phủikèo nhà cái onbetbóng đá lu 2thông tin phòng thay đồthe thao vuaapp đánh lô đềdudoanxosoxổ số giải đặc biệthôm nay xổ sốkèo đẹp hôm nayketquaxosokq xskqxsmnsoi cầu ba miềnsoi cau thong kesxkt hôm naythế giới xổ sốxổ số 24hxo.soxoso3mienxo so ba mienxoso dac bietxosodientoanxổ số dự đoánvé số chiều xổxoso ket quaxosokienthietxoso kq hôm nayxoso ktxổ số megaxổ số mới nhất hôm nayxoso truc tiepxoso ViệtSX3MIENxs dự đoánxs mien bac hom nayxs miên namxsmientrungxsmn thu 7con số may mắn hôm nayKQXS 3 miền Bắc Trung Nam Nhanhdự đoán xổ số 3 miềndò vé sốdu doan xo so hom nayket qua xo xoket qua xo so.vntrúng thưởng xo sokq xoso trực tiếpket qua xskqxs 247số miền nams0x0 mienbacxosobamien hôm naysố đẹp hôm naysố đẹp trực tuyếnnuôi số đẹpxo so hom quaxoso ketquaxstruc tiep hom nayxổ số kiến thiết trực tiếpxổ số kq hôm nayso xo kq trực tuyenkết quả xổ số miền bắc trực tiếpxo so miền namxổ số miền nam trực tiếptrực tiếp xổ số hôm nayket wa xsKQ XOSOxoso onlinexo so truc tiep hom nayxsttso mien bac trong ngàyKQXS3Msố so mien bacdu doan xo so onlinedu doan cau loxổ số kenokqxs vnKQXOSOKQXS hôm naytrực tiếp kết quả xổ số ba miềncap lo dep nhat hom naysoi cầu chuẩn hôm nayso ket qua xo soXem kết quả xổ số nhanh nhấtSX3MIENXSMB chủ nhậtKQXSMNkết quả mở giải trực tuyếnGiờ vàng chốt số OnlineĐánh Đề Con Gìdò số miền namdò vé số hôm nayso mo so debach thủ lô đẹp nhất hôm naycầu đề hôm naykết quả xổ số kiến thiết toàn quốccau dep 88xsmb rong bach kimket qua xs 2023dự đoán xổ số hàng ngàyBạch thủ đề miền BắcSoi Cầu MB thần tàisoi cau vip 247soi cầu tốtsoi cầu miễn phísoi cau mb vipxsmb hom nayxs vietlottxsmn hôm naycầu lô đẹpthống kê lô kép xổ số miền Bắcquay thử xsmnxổ số thần tàiQuay thử XSMTxổ số chiều nayxo so mien nam hom nayweb đánh lô đề trực tuyến uy tínKQXS hôm nayxsmb ngày hôm nayXSMT chủ nhậtxổ số Power 6/55KQXS A trúng roycao thủ chốt sốbảng xổ số đặc biệtsoi cầu 247 vipsoi cầu wap 666Soi cầu miễn phí 888 VIPSoi Cau Chuan MBđộc thủ desố miền bắcthần tài cho sốKết quả xổ số thần tàiXem trực tiếp xổ sốXIN SỐ THẦN TÀI THỔ ĐỊACầu lô số đẹplô đẹp vip 24hsoi cầu miễn phí 888xổ số kiến thiết chiều nayXSMN thứ 7 hàng tuầnKết quả Xổ số Hồ Chí Minhnhà cái xổ số Việt NamXổ Số Đại PhátXổ số mới nhất Hôm Nayso xo mb hom nayxxmb88quay thu mbXo so Minh ChinhXS Minh Ngọc trực tiếp hôm nayXSMN 88XSTDxs than taixổ số UY TIN NHẤTxs vietlott 88SOI CẦU SIÊU CHUẨNSoiCauVietlô đẹp hôm nay vipket qua so xo hom naykqxsmb 30 ngàydự đoán xổ số 3 miềnSoi cầu 3 càng chuẩn xácbạch thủ lônuoi lo chuanbắt lô chuẩn theo ngàykq xo-solô 3 càngnuôi lô đề siêu vipcầu Lô Xiên XSMBđề về bao nhiêuSoi cầu x3xổ số kiến thiết ngày hôm nayquay thử xsmttruc tiep kết quả sxmntrực tiếp miền bắckết quả xổ số chấm vnbảng xs đặc biệt năm 2023soi cau xsmbxổ số hà nội hôm naysxmtxsmt hôm nayxs truc tiep mbketqua xo so onlinekqxs onlinexo số hôm nayXS3MTin xs hôm nayxsmn thu2XSMN hom nayxổ số miền bắc trực tiếp hôm naySO XOxsmbsxmn hôm nay188betlink188 xo sosoi cầu vip 88lô tô việtsoi lô việtXS247xs ba miềnchốt lô đẹp nhất hôm naychốt số xsmbCHƠI LÔ TÔsoi cau mn hom naychốt lô chuẩndu doan sxmtdự đoán xổ số onlinerồng bạch kim chốt 3 càng miễn phí hôm naythống kê lô gan miền bắcdàn đề lôCầu Kèo Đặc Biệtchốt cầu may mắnkết quả xổ số miền bắc hômSoi cầu vàng 777thẻ bài onlinedu doan mn 888soi cầu miền nam vipsoi cầu mt vipdàn de hôm nay7 cao thủ chốt sốsoi cau mien phi 7777 cao thủ chốt số nức tiếng3 càng miền bắcrồng bạch kim 777dàn de bất bạion newsddxsmn188betw88w88789bettf88sin88suvipsunwintf88five8812betsv88vn88Top 10 nhà cái uy tínsky88iwinlucky88nhacaisin88oxbetm88vn88w88789betiwinf8betrio66rio66lucky88oxbetvn88188bet789betMay-88five88one88sin88bk88xbetoxbetMU88188BETSV88RIO66ONBET88188betM88M88SV88Jun-68Jun-88one88iwinv9betw388OXBETw388w388onbetonbetonbetonbet88onbet88onbet88onbet88onbetonbetonbetonbetqh88mu88Nhà cái uy tínpog79vp777vp777vipbetvipbetuk88uk88typhu88typhu88tk88tk88sm66sm66me88me888live8live8livesm66me88win798livesm66me88win79pog79pog79vp777vp777uk88uk88tk88tk88luck8luck8kingbet86kingbet86k188k188hr99hr99123b8xbetvnvipbetsv66zbettaisunwin-vntyphu88vn138vwinvwinvi68ee881xbetrio66zbetvn138i9betvipfi88clubcf68onbet88ee88typhu88onbetonbetkhuyenmai12bet-moblie12betmoblietaimienphi247vi68clupcf68clupvipbeti9betqh88onb123onbefsoi cầunổ hũbắn cáđá gàđá gàgame bàicasinosoi cầuxóc đĩagame bàigiải mã giấc mơbầu cuaslot gamecasinonổ hủdàn đềBắn cácasinodàn đềnổ hũtài xỉuslot gamecasinobắn cáđá gàgame bàithể thaogame bàisoi cầukqsssoi cầucờ tướngbắn cágame bàixóc đĩaAG百家乐AG百家乐AG真人AG真人爱游戏华体会华体会im体育kok体育开云体育开云体育开云体育乐鱼体育乐鱼体育欧宝体育ob体育亚博体育亚博体育亚博体育亚博体育亚博体育亚博体育开云体育开云体育棋牌棋牌沙巴体育买球平台新葡京娱乐开云体育mu88qh88
مكة المكرمة