رئيس الجمهورية يؤكد على ضرورة العمل على إنهاء الخلافات وتذليل العقبات أمام إعادة بناء العلاقة بين الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=50510

رئيس الجمهورية يؤكد على ضرورة العمل على إنهاء الخلافات وتذليل العقبات أمام إعادة بناء العلاقة بين الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم

Linkedin
Google plus
whatsapp
24 ديسمبر , 2023 - 11:56 م

/آشور-  التقى رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأحد، جمعاً من الكتاب والأدباء والصحفيين بمحافظة السليمانية.

وسلط رشيد في مستهل اللقاء الضوء على أهم وآخر تطورات الأوضاع في البلاد، كما استعرض أهم النقاط التي يتضمنها البرنامج والمنهاج الحكومي الذي يتمثل بترسيخ الأمن والاستقرار وتقديم الخدمات وتشجيع الاستثمار وفتح أبواب التعاون والتنسيق مع جميع دول العالم الصديقة.

وأشار رئيس الجمهورية إلى وجود آفاق واسعة للاستثمار في ظل سياسة الانفتاح التي تنتهجها الحكومة على مختلف دول المنطقة والعالم، مؤكدا أن جميع دول العالم تعتز بتأريخ العراق ودوره ومكانته وإسهامه في مختلف المجالات الإنسانية.

وفي سياق اخر أكد رشيد ضرورة العمل على إنهاء الخلافات وتذليل العقبات أمام إعادة بناء العلاقة بين الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم، مشيراً في هذا السياق إلى أهمية الالتزام بتنفيذ قانون الموازنة وضمان رواتب واستحقاقات الموظفين في الإقليم أسوة بأقرانهم في باقي محافظات البلاد.

وأشاد رشيد بالدور الحيوي الفاعل للحكومة في القضاء على الإرهاب وجيوبه، وبعملها بنحو فاعل على إزالة مخلفاته، وإعادة بناء وإعمار المناطق المتضررة، مؤكداً وجودب الإسراع في إعادة بناء قضاء سنجار، لضمان اعادة عشرات آلاف النازحين، الذين أشار إلى انهم مازالوا يعيشون في أوضاع معيشية صعبة لا تليق بهم في مخيمات النزوح.

وفي جانب آخر من حديثه دعا رئيس الجمهورية إلى تضافر الجهود وتوحيد الطاقات لمحاربة انتشار آفة المخدرات، بوصفها خطراً حقيقياً ينهش جسد المجتمعات.

ولفت رشيد إلى اهمية ضمان دور المكونات في بناء العراق الجديد، مشيدا بالتطور العمراني الذي شهدته محافظات إقليم كردستان، الذي ينبغي ان يشمل مختلف محافظات العراق.

بدورهم قدم عدد من المشاركين في اللقاء من كتاب وأدباء مقترحات وآراء وأفكار حول المشاكل المعوقات التي تواجه النشاطات الأدبية والثقافية آملين منه بان يسهم في إنهاء الأوضاع الاقتصادية الصعبة في الاقليم، وذلك من خلال حث الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم على الالتزام بالاتفاقات المبرمة وتحديداً قانون الموازنة الاتحادية.(انتهى)

مكة المكرمة