حضور نسائي فاعل في منصّة مغامرات الهواء الطلق بمعرض أبوظبي للصيد

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=49175

حضور نسائي فاعل في منصّة مغامرات الهواء الطلق بمعرض أبوظبي للصيد

Linkedin
Google plus
whatsapp
31 أغسطس , 2023 - 1:16 ص

(أبوظبي- آشور)..

تشهد منصّة مغامرات الهواء الطلق ضمن فعاليات الدورة العشرين من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، أنشـطة ممتعة ومثيرة مع أحدث التطوّرات والمعلومات في مجال رياضات الهواء الطلق، فضلاً عن العروض المباشرة المذهلة والترفيه المميز، بمل يُمثّل تجربة مغامرات جديدة خلال أيّام الحدث المليئة بالمرح مع العائلة والأصدقاء.

وتُقام الدورة العشرين من المعرض من 2-8 سبتمبر بتنظيم من نادي صقاري الإمارات، وبرعاية رسمية من هيئة البيئة- أبوظبي، الصندوق الدولي للحفاظ على الحبارى، مركز أبوظبي الوطني للمعارض حيث يُقام الحدث، الراعي الذهبي شركة SCHIWY الألمانية، راعي القطاع “كراكال”، وهيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية، شريك صناعة السيارات ARB الإمارات، الشريك المصرفي بنك أبوظبي التجاري، وشريك الأنشطة منتجع الفرسان الرياضي الدولي، راعي منصّة العروض “سمارت ديزاين”، والخيمة الملكية راعي الفعاليات.

وتُعتبر الأنشطة الخارجية في الهواء الطلق كالتخييم ورحلات السفاري والصيد بمختلف أنواعه، ومغامرات الطرق الوعرة، وسيلة مهمة لإعادة التواصل مع الطبيعة، وفرصة للاستكشاف والاستمتاع وتعلّم مهارات جديدة.

وبينما تعرض قطاعات معرض أبوظبي للصيد لأحدث الابتكارات والمُعدّات لممارسة الرياضات الخارجية وكافة مُستلزماتها، فإنّ زوار الحدث مدعون للتحاور مع شخصيات فاعلة ومؤثرة في هذه الرياضات الشيّقة للتعرّف على تجاربهم الشخصية ونصائحهم، والتواصل كذلك مع روّاد الصناعة للاطلاع على أحدث توجّهات السوق.

ومن اللافت في منصّة مغامرات الهواء الطلق هذا العام، المُشاركة النسائية الفاعلة في أعمالها حيث سيتم عرض تجربة فريق الناموس، أول فريق نسائي إماراتي لصيد الأسماك، وندوة حول تشجيع المرأة على المشاركة في الرياضات البحرية، وذلك بتقديم كل من لمياء الصيقل، أسماء الريسي، فاطمة الحمادي، مريم العامري، وعائشة الكتبي، من أعضاء فريق الناموس.

أما نايلة البلوشي، فسوف تتحدث عن تجربتها ورحلتها كأول امرأة إماراتية تصعد إلى قمة جبل إيفرست، بالإضافة إلى ندوة بعنوان “إلهام النساء العربيات في رياضات المغامرة والإثارة والتحدّي، ومنها تسلّق الجبال”. وذلك بينما تُتيح نور فاروق للجمهور فرصة الاطلاع على كيفية التخطيط لمغامرة ناجحة مع العائلة وبناء ذكريات لا تُنسى.

من جهته يُشارك حمد الجابري من إسطبلات إبداع بفعالية السياحة في الصحراء. أما عبد الله الحارثي فيتحدث عن الخدمات التي يُقدّمها فريق أبو ظبي للمغامرات، وثائر عدنان من “أدفنتشر فور لايف” حول كيفية الاستعداد لرحلات التخييم وتوصيف الاحتياجات والضروريات لرحلة ناجحة.

وتحت عنوان “توارث التقاليد- فن ومهارة الرماية من على ظهر الخيل” يُشارك محمود قليوبي من مملوك للرماية. بينما تأتي فعالية تقنيات المُحاكاة والواقع الافتراضي مُقدّمة من “غيغا وركس” على مدى أيام المعرض.

كما يُشارك عامر أبو شقرا من رامي أوتوموتيف حول القيادة الآمنة على الطرق الوعرة: أهمية تعديل المركبة وفق معايير الجودة والسلامة، طوني كيروز حول المركبة ذات الدفع الرباعي لتناسب مختلف أنواع الطرق، وسيارات الدفع الرباعي الخاصة بالمغامرات. ومهدي الأمين حول قواعد أساسيات السلامة في المغامرات، و”اصنع سيارة أحلامك ذات الدفع الرباعي”.

وتُقدّم منصّة مغامرات الهواء الطلق ندوة “الاستدامة في مجال السياحة وتأثيرها الإيجابي على البيئة” للباحث أجمل حسن- هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، والذي يُقدّم كذلك ندوة الحفاظ على الحياة البرية.

ومن فعاليات المنصّة كذلك “حلول شاملة من الألف إلى الياء للباحثين عن المغامرات” توفيق محمود (أيرون مان)، مغامرة هايالندر: مغامرة العمر – فادي حشيشو (هايالندر الإمارات)، القيادة على الطرق الوعرة باستخدام سيارة دفع رباعي صغيرة- محمد خالد أبو العلا (أم كاي أون رود)، وتعديل السيارة بطريقة صديقة للبيئة بتقديم من شيرمان فرنانديز (رامي أوتوموتيف).

ويشهد معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2023، مُشاركة محلية وإقليمية واسعة في قطاع “مُعدّات الصيد والتخييم” الذي يُعتبر من أجمل القطاعات التي ينتظرها عُشّاق الحدث كل عام، ويشهد إقبالاً جماهيرياً لافتاً من هواة التخييم ورحلات البر والتراث ليحظوا بمغامرة فريدة من نوعها لعيش متعة الصيد والتخييم والاستمتاع بالطبيعة عن قُرب، عبر استكشاف كلّ الخيارات المُتاحة والحصول على مُستلزماتهم لرحلات لا تُنسى.

وتُقدّم الشركات المُشاركة في المعرض عبر البيع المُباشر لهواة الرحلات، وبأسعار باتت في متناول الجميع، مجموعة متنوعة من المُستلزمات الأساسية للقيام بالمغامرات الخارجية، بما في ذلك كافة أدوات ومستلزمات الرحلات كالخيم بمختلف أنواعها وأكياس النوم والسترات الدافئة، وكذلك صناديق حفظ الأطعمة، حقائب للأدوات الشخصية الأساسية، أدوات الطهي والشواء الخارجية، الطاولات والكراسي المحمولة، مُعدّات التنظيف والتخلص من النفايات، وأدوات الإسعافات الأولية، وغيرها الكثير.

وذلك بالإضافة للكرافانات، سيارات الصيد والسفاري الصحراوية، المُعدّات والتقنيات والإكسسوارات اللازمة لتسهيل التخييم. وتستقطب أجنحة المركبات التي تُستخدم في التخييم ورحلات السفاري، جانباً كبيراً من اهتمام الزوار، الذين يحرصون على استكشاف ما تُقدّمه الشركات العارضة من منتجات جديدة من سيارات دفع رباعي و«كرافانات» متنقلة، وكافة مُلحقات السيارات.

ويُتيح المعرض لزوّاره كذلك، مُنتجات جديدة وخيارات واسعة لتجربة المتعة والإثارة فوق الكثبان الرملية وفي رحلات البر، عبر قطاع “مركبات ومعدات الترفيه في الهواء الطلق”، حيث تتوفر أحدث وأفضل أنواع الدراجات والمركبات المخصصة لرحلات الصحراء الساحرة من أهم وأشهر العلامات التجارية العالمية، وذلك إضافة للعديد من شركات تعديل السيارات ذات الخبرة الواسعة، تحت سقف واحد في القطاع. كما تتوفر في المعرض أحدث مقطورات التخييم، سيارات RVs، الإكسسوارات ولوازم الطرق الوعرة ورياضات الهواء الطلق.

ويُشارك في تقديم الدعم للدورة القادمة، كل من وزارة الداخلية، شرطة أبوظبي، لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، نادي تراث الإمارات، جمعية الإمارات للخيول العربية، غرفة أبوظبي، وغرفة التجارة البريطانية بأبوظبي. وشركاء الصناعة كل من صندوق محمد بن زايد للمحافظة على الطيور الجارحة، الاتحاد العالمي للصقارة والمحافظة على الطيور الجارحة، المؤسسة الأوروبية للصقارة والمحافظة على الطبيعة، اتحاد الإمارات للفروسية والسباق، معرض دبي الدولي للخيل، ومعرض The Game Fair في فرنسا، ومعرض JAGD & HUND بألمانيا، وغرف التجارة الأميركية في الإمارات. وشركاء تعزيز تجربة الزوار مدرسة محمد بن زايد للصقارة وفراسة الصحراء، ومركز السلوقي العربي بأبوظبي، اتحاد الإمارات للقوس والسهم، أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة، المجموعة العلمية المتقدمة، أكاديمية بوذيب، مؤسسة “إينبيكس-جودكو”، نادي ظبيان للفروسية، ومدرسة فرسان عُمان لتدريب الفروسية.

مكة المكرمة