الصليب الاحمر البلغاري ينظم حملة مساعدات دولية لضحايا الاعصار في ليبيا

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=49460

الصليب الاحمر البلغاري ينظم حملة مساعدات دولية لضحايا الاعصار في ليبيا

Linkedin
Google plus
whatsapp
19 سبتمبر , 2023 - 7:04 م

(صوفيا – آشور)..

نظمت و حفزت بلغاريا و في شخص رئيس الصليب الأحمر البلغاري السيد الأكاديمي خريستو غريغوروف، حملة بالتنسيق مع المفوضية الأوروبية لمساعدات الدولية، في ظل الوضع المعقد للغاية وأمس الحاجة إلى مساعدات فورية للمنطقة الشرقية من ليبيا.

كما أرسل الصليب الأحمر البلغاري رسالة إلى رئيس البرلمان البلغاري  السيد روزن جيليازكوف، ورئيس الوزراء الأكاديمي  نيكولاي دينكوف، وكذلك إلى السيد وزير الداخلية  كالين ستويانوف، ووكيل  وزارة الداخلية في بلغاريا.

من الصليب الأحمر البلغاري أكد مفوضه السيد  ألكسندر جارجوف، بطلب نقل عاجل وإرسال طائرة نقل بلغارية إلى مطار بنين في مدينة بنغازي بليبيا.

كما عقد رئيس الصليب الأحمر البلغاري اجتماعا اليوم وتحدث مع الخبراء المعنيين بشؤون الشرق الأوسط والدول العربية -و خاصة مع  السيد أنستاس تيرزوبالييف والسيد ميخائيل أرغاتسكي، اللذان عادا  إلى بلغاريا من مدينة بنغازي قبل أيام قليلة فقط من وقوع المأساة و الحدث الجلل . وأفاد الخبراء أنهم يتابعون الوضع المعقد في ليبيا يومياً من خلال مكتب رئيس البرلمان الليبي – السيد فتحي المريني وغرفتي التجارة والصناعة في مدينتي بنغازي وطرابلس. وأكد السيد أنستاس تيرزوبالييف والسيد ميخائيل أرجاتسكي أنهما على استعداد للسفر مبكرًا واستقبال  طائرة النقل في بنغازي متطوعين خاصين  للصليب الأحمر البلغاري.

وأعرب الأكاديمي غريغوروف عن رأيه بضرورة تقديم المساعدة بشكل عاجل الى  ليبيا، حيث قبل ذلك قد جرت العادة  بتقديم المساعدة إلى دول أخرى مثل أوكرانيا وسوريا وتركيا واليونان في هذه الأزمات!

مكة المكرمة