الموسيقار نصير شمه يشارك في حملة “العطاء بدمك” لصالح الهلال الاحمر المصري

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=12056

الموسيقار نصير شمه يشارك في حملة “العطاء بدمك” لصالح الهلال الاحمر المصري

Linkedin
Google plus
whatsapp
نوفمبر 25, 2020 | 11:23 ص

(آشور – القاهرة – خاص).. شارك الموسيقار العراقي والعالمي نصير شمه سفير النوايا الحسنة للاتحاد الدولي للصليب والهلال الأحمر في حملة للتبرع بالدم لصالح بنوك الدم التابعة للهلال الأحمر المصري ببيت العود.

الفنان الكبير نصير شمة الذي أطلق حملة التبرع بالدم من بيت العود بالقاهرة كان أول المتبرعين ، وشاركه عدد كبير من طلاب ومدرسي بيت العود في التبرع بالدم فضلا عن كادر الهلال الاحمر وبنك الدم المصري في أول عمل له سفيرا للنوايا الحسنة للاتحاد الدولي للهلال والصليب الاحمر.
وقال الفنان نصير شمة، الذي تبرع بدمه في أول مشاركة للحملة ببيت العود، إن التبرع يفيد الجهاز المناعي للجسم ويعطي فرصة لإنقاذ حياة آخرين، مشيرا إلى أنه يسعى لنشر حملة التبرع بالدم في الدول العربية كافة.
وحملة (العطاء بدمك) التي أطلقها الهلال الأحمر المصري بالتعاون مع الاتحاد الدولي للهلال والصليب الأحمر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وكذلك بالتعاون مع شركة فيسبوك العالمية طوال شهر رمضان الماضي وشارك فيها العديد من جمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر بالمنطقة.وخلال حفل أقيم في دار الاوبرا المصرية نصّب الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر الفنان والموسيقار نصير شمة سفيرًا للنوايا الحسنة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالتعاون مع الهلال الأحمر المصري .

وصرح سفير النوايا الحسنة نصير شمة:” إن الشراكة مع الاتحاد الدولي تأتي لنصرة اللاجئين والنازحين والدفاع عن حقوقهم وكرامتهم أينما كانوا وبغض النظر عن وضعهم القانوني”. ووعد شمة بالتبرع بالدم هو وتلاميذه في بيت العود في القاهرة من أجل المساهمة في سد النقص في بنوك الدم.(أنتهى)

مكة المكرمة