نائبة رئيس الوزراء ووزيرة خارجية جمهورية بلغاريا السيدة ماريا غابرييل في مؤتمر السياسة الخارجية البلغارية

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=50748

نائبة رئيس الوزراء ووزيرة خارجية جمهورية بلغاريا السيدة ماريا غابرييل في مؤتمر السياسة الخارجية البلغارية

Linkedin
Google plus
whatsapp
15 يناير , 2024 - 11:39 م

/آشور- بحضور السيد أنستاس ترزوبالياف مستشار و خبير الشؤون الخارجية والتعاون بالشرق الأوسط و الدول العربية .

 تعتبر وزيرة خارجية بلغاريا و نائبة رئيس الوزراء البلغاري مثال للدبلوماسية العالية والرؤية المستقبلية حين افتتحت مؤتمراً لإعداد استراتيجية السياسة الخارجية لجمهورية بلغاريا!

و كان العنوان الرئيسي للمؤتمر  ما هي أفكار ورؤية المواطنين الشباب لإعداد استراتيجية السياسة الخارجية لجمهورية بلغاريا؟ حيث أعربت حينئذ أنه كان هذا أبرز ما جاء في المؤتمر مع الشباب الذي تم تنظيمه بمبادرتي اليوم.

 هذه هي المناقشات الثانية من إجمالي ثلاث مناقشات حول هذا الموضوع، والهدف هو إشراك أكبر عدد ممكن من الدبلوماسيين والخبراء وممثلي الأوساط الأكاديمية والقطاع غير الحكومي والشباب في إعداد هذه  الوثيقة.

و أثمن بالتالي حينما أكدت لقد قلت دائمًا إن الاستثمار في الشباب هو استثمار ليس في المستقبل فحسب، بل في الحاضر أيضًا.

و أعادت القول بأنه من خلال مناقشة اليوم، فإننا نبعث برسالة إلى الشباب مفادها أننا بحاجة إلى أولئك الذين يرون عالم اليوم باعتباره المستقبل أن يساهموا فيه و يشاركوا .

شكرت عديد المشرفين على المؤتمر و ليس  للحصر السيد أنستاس ترزوبالياف خبير الشؤون العربية – و جميع الحاضرين من كل أطياف المجتمع

كما شكرت  جميع الطلاب من الجامعات والمدارس والمجالس الطلابية والمنظمات الشبابية من جميع أنحاء البلاد الذين شاركوا في المناقشة.

 ثمنت جيدا  الأفكار والتحليلات المشتركة حول الماضي والحاضر والمستقبل وكيف يرى المواطن بلغاري هذا الحدث و الموضوع و هذا يؤكد مكانتها على الساحة الدولية.

إن إنشاء استراتيجية السياسة الخارجية لبلغاريا يشكل تحدياً، ولكنه أيضاً سبب.

 ويمكن للجيل الجديد أن يقدم منظورا واضحا لبلغاريا المسالمة والمزدهرة والحرة والديمقراطية.

وبمشاركتهم، يمكن أن يصبح هذا العالم أكثر أمنا واستقرارا وعدلا. وبهذه الطريقة فقط يمكننا تحويل التحديات إلى فرص والفرص إلى إنجازات.

كما  يتمتع الشباب برؤية واضحة لأولويات البلاد وتنميتها المستقبلية فحسب، بل إنهم أيضًا جزء من القرارات التي ستسمح لبلغاريا بالدفاع عن مصالحها وأن تكون شريكًا موثوقًا به. شكرًا لجميع المشاركين في تنفيذ هذه المهمة المهمة – لإنشاء وثيقة تحول النوايا إلى نتائج

مكة المكرمة