جامعة صوفيا البلغارية تنظم مؤتمرها السنوي  تحت شعار “الاستدامة والاقتصاد الاجتماعي والتحول الرقمي”

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=50404

جامعة صوفيا البلغارية تنظم مؤتمرها السنوي  تحت شعار “الاستدامة والاقتصاد الاجتماعي والتحول الرقمي”

Linkedin
Google plus
whatsapp
17 ديسمبر , 2023 - 11:44 م

/آشور- نظمت جامعة صوفيا البلغارية المؤتمر السنوي لكلية الاقتصاد تحت شعار “الاستدامة والاقتصاد الاجتماعي والتحول الرقمي”.

وحضر المؤتمر ممثلون عن جامعات من ألمانيا وبريطانيا وكولومبيا وقبرص وفرنسا والعراق وليبيا، و بالإضافة إلى العديد من ممثلي قطاع الخاص و العام  للأعمال.

وبين  ممثلو الجامعات المختلفة ضرورة إجراء اتصالات جديدة بين الأكاديمية ورجال الأعمال، ليس فقط في بلغاريا، ولكن على المستوى الدولي.

جامعة صوفيا البلغارية تنظم مؤتمرها السنوي  تحت شعار “الاستدامة والاقتصاد الاجتماعي والتحول الرقمي”

وألقى البروفيسور محمد صالح مصطفى رئيس قسم “العلاقات الدولية والدبلوماسية” في أكبر جامعة عراقية خاصة – جامعة تيشك الدولية في أربيل، محاضرة في هذا المؤتمر.

وكانت المحاضرة التي ألقاها الأستاذ محمد صالح مصطفى   حول *”القضايا السياسية والاقتصادية في الشرق الأوسط”*.

وحضر المحاضرة السيد أنستاس تيرزوبالييف والسيد ميخائيل أرجاتسكي خبراء في شؤون الشرق الأوسط وأفريقيا والدول العربية.

وقد أشاروا خلال المؤتمر إلى إحدى أهم القضايا في الشرق الأوسط –  بما في ذلك القضية الكردية.

وأثاروا موضوع التوتر بين فلسطين وإسرائيل.

كما تحدث الخبيران عن الاتفاقيات المبرمة بين جامعة صوفيا وجامعة تيشك الدولية، والتي تم التوقيع عليها بمساعدة ممثل غرفة التجارة والصناعة البلغارية في أربيل السيد مايكل يلدا. وتمثل هذه الاتفاقيات مساهمة كبيرة في التعليم وتبادل الطلاب و النخبة الدبلوماسية.

وقد شارك الأساتذة البلغار ومن بينهم البروفيسور تودور يالاموف، نائب عميد كلية الاقتصاد في جامعة صوفيا “القسيس” كليمنت أوهريدسكي الذي بذل جهدًا خلال المؤتمر بأكمله …. كما أكد معظمهم  الرغبة في مواصلة التحرك في اتجاه تطوير العلاقات السياسية الثنائية، و في ما يخص  التعليم والابتكار والثقافة كأساس لهذه العلاقات. كما أنه قد أشيد بمجموعة لا بأس بها من خريجي البرامج الخاصة

كطلاب من العراق وإيران وسوريا والمغرب واليمن والمملكة العربية السعودية وقطر والكويت وتركيا و الذين  يدرسون أو تخرجوا من برنامج ماجستير إدارة الأعمال المعتمدة من البرنامج  الدراسي   AMBA

مكة المكرمة