تحت شعار “أولى خطوات المليون..” شركة ايرثلنك تقيم  احتفالية  ” الوطني للإنترنت ” الخاصة للإعلان عن التغطية الأوسع لخدمة الكابل الضوئي في العراق

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=49677

تحت شعار “أولى خطوات المليون..” شركة ايرثلنك تقيم  احتفالية  ” الوطني للإنترنت ” الخاصة للإعلان عن التغطية الأوسع لخدمة الكابل الضوئي في العراق

Linkedin
Google plus
whatsapp
9 أكتوبر , 2023 - 1:24 ص

(بغداد – آشور) محمد الخالدي ..

آقامت شركة ايرثلنك مساء أمس الاحد،  احتفالية  ” الوطني للإنترنت ” الخاصة للإعلان عن التغطية الأوسع لخدمة الكابل الضوئي في العراق تحت شعار “أولى خطوات المليون” ، بحضور شخصيات حكومية ورجال الاعمال ومستثمرين، وعدد من وكلاء الشركة. فضلا عن وسائل اعلامية مختلفة على قاعة كلكامش في فندق روتانا بابل .

واكد  الرئيس التنفيذي لشركة ايرثلنك الاستاذ علاء جواد ، خلال الاحتفال” إن هذا الإنجاز لا يتحقق لولا تكاتف  الجميع، وتحت إشراف وزارة الاتصالات ، وإسهاماتها السديدة في دعم هذا الإنجاز “.

الرئيس التنفيذي لشركة ايرثلنك الاستاذ علاء جواد

واشار جواد ، الى إن ” المشروع الوطني من إيرثلنك، ذو ملامح نفتخر بها، ونعتز بأن هذا المشروع صنع في العراق، وإن كلمة الوطني ليست مجرّد عنوان للمشروع، بل هي هويته وكوادره مشروع يتباهی به کل عراقي محبّ لبلده ، كما نفتخر اليوم بإيصال خدمة الكيبل الضوئي، وتنفيذ شبكة الألياف الضوئية، لربط اكثر من ۱،۰۰۰،۰۰۰ منزل عراقي ، وهو ما يعني ۷،۰۰۰،۰۰۰ مواطن عراقي بمعدل سبعة اشخاص للعائلة الواحدة، حيث تم نصب واستلام اكثر من ١،٠٠٠ كابينة من اصل ٤،٠٠٠ كابينة في عموم العراق” .

واوضح جواد ، ” نحتفل اليوم بتمتع أكثر من ١١٥,٠٠٠ ألف منزل عراقي بخدمة الكيبل الضوئي، وهو ما يعني تمتع ۸۰۰،۰۰۰ مواطن بهذه الخدمة وقت احتفالنا هذا اليوم ويزداد الرقم باضطراد حيثُ إنّ لدينا معدل تفعيل بواقع اكثر من ۱،۰۰۰ منزل جديد يومياً “. مبينا ” لقد رسمت هذه الخدمة واقعاً حضارياً مختلفاً، ليس الأمر متعلقاً بالإنترنيت فحسب، بل وفرنا أكثر من ٢٠ ألف فرصة عمل لشبابنا العراقي في عموم المحافظات، بانطلاقة عملاقة للقطاع الخاص تحت جناح إيرثلنك، حيثُ اشتركت أغلب شركات المقاولات العراقية، فضلاً عن الشركات العالمية المصنعة للأجهزة في إنجاز هذا المشروع ولم نضع اي جزء من المشروع احتكاراً لجهة معينة ، كما انشأنها ايرتلنك اكاديمي لتوفير التدريب والتأهيلي الفني للشباب الواعي الكابل الضوئي”، مشيراً الى إن ” هذا المشروع هو النواة الاساسية لتوفير البنى التحتية لمشاريع المدن الآمنة وتوظيف التكنولوجيا لتحقيق الأمن المجتمعي ” .

الجلسة الحوارية

واكد الرئيس التنفيذي ” نحن ملتزمون أيضاً بإيصال خدمة الإنترنيت للمدارس العراقية كافة مجاناً، ولمدى الحياة، دعماً للعملية التربوية والتعليمية ، كما أننا سعداء بالإسهام في تطوير الأعمال الناشئة من خلال توفير خدمة الانترنت فائق السرعة وعالي الجودة من خلال الكيبل الضوئي، كما ساهمنا مجتمعياً بتوفير خدمة الإنترنيت المجاني في كافة المرافق العامة من مطاعم ومقاه ومكتبات ومجمعات تجارية “.

وقال المتحدث الرسمي للشركة الاستاذ مصطفى سعدون ، ان ” الكيبل الضوئي سيعمل على رفع مرتبة العراق الى مراتب متقدمة في التسلسل العالمي لجودة وسرعة خدمة الانترنت، كما نطمح لزيادة الناتج المحلي الإجمالي للعراق بمقدار (۱) مليار دولار سنوياً عند مضاعفة سرعة خدمات الانترنت مرة واحدة ” .

واضاف  سعدون، ” نحن ملتزمون تعاقدياً بدفع ۱۷٪ من مجمل إيراداتنا لوزارة الاتصالات للعمل في (١٥) محافظة عدا إقليم كردستان بالمقارنة مع شركات الهاتف النقال التي تدفع ١٥٪ للعمل في (۱۸) محافظة ” .

المتحدث الرسمي للشركة مصطفى سعدون

واشار الى إن ،” اعتزازنا بعراقيتنا  دفعنا لاستثمار رأس المال العراقي داخل بلدنا الحبيب فنحنُ مؤمنون بإمكانياتنا في الإسهام ببناء العراق المتجدد، ونحترم، في الوقت ذاته، وجهة نظر وزارة الاتصالات بوجود شركات محلية او اقليمية او عالمية، ونحن ندعم كل الجهود التي تنوي بناء العراق والإسهام بتطوره لان نجاحنا هذا هو رسالة ايجابية لرؤوس الأموال لعالمية والإقليمية عن نضوج البيئة الاستثمارية في العراق ” ، داعيا الشركات العالمية والاقليمية للدخول الى سوق العراق للإسهام في تطوير قطاع الاتصالات والانترنت ، مبينا إن ” شبكة الالياف الضوئية والبنى التحتية والتكنولوجيا وملحقاتها ، تعود ملكيتها للدولة العراقية ممثلةً بوزارة الاتصالات ومنذ اليوم الأول “.

وعلى هامش الاحتفالية تم توزيع  الهدايا على عدد من وكلاء الشركة .(إنتهى)

مكة المكرمة