2020 صعبة . الصامتون عن المستقبل موتى وهم احياء.

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=22320

2020 صعبة . الصامتون عن المستقبل موتى وهم احياء.

Linkedin
Google plus
whatsapp
12 سبتمبر , 2019 - 9:16 ص

2020 صعبة .
الصامتون عن المستقبل موتى وهم احياء..

كتب : كاظم ناشور

اذا لم تكف موارد العراق المالية في السنة القادمة 2020 لادامة حياة لائقة لشعبه ،، فان النتائج المتوقعة للعجز المالي كارثية ..
سنكون امام عجز تام .. ويقوم جيراننا بالتهامنا … اما بالتقطيع اولا او بالفصل .. فندخل في الصراع الداخلي على النفط والموارد .. ونتحول بمساعدة امريكا وبريطانيا الى تجربة الكوريتين او تجربة القبارصة او تجربة تدمير دول امريكا الجنوبية ..
ويجدر بي ان اقول ان الصراع بين السياسيين على السلطة والكراسي لايهم الشعب كثيرا ، لانه يعرف لون هذه المرحلة ، لكن الشعب لايرضى بالصراع بين ابنائه على الاقتصاد والموارد وربما على الارض ..
اقترح للاهمية .. ان تقوم الحكومة بعد التداول مع مؤسيسيها من الاحزاب على عرض تعديلات مقترحة على الدستور.. واستغلال الانتخابات المحلية القادمة للاستفتاء الشعبي عليها.. تعديلات تقوم على منع الانفصالات والتقسيمات والصراعات حتى لو انعدمت الموارد التي يلعب باسعارها الاجانب .. ومنع التسليح خارج الدولة وتوحيد الموارد و الجيش والخارجية..
وبنفس الوقت تاسيس فريق اقتصادي مستقل يقدم رايه بما يواجه العراق من ظروف حالية وقادمة والتحوط المطلوب بعيدا عن قيود الاحزاب ومجاملاتها وعدم اكتراثها احيانا بالصالح العام الكلي للبلاد .

مكة المكرمة