تضامنا مع غزة.. الاردنيون يطالبون بالغاء معاهدة السلام مع إسرائيل

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=49891

تضامنا مع غزة.. الاردنيون يطالبون بالغاء معاهدة السلام مع إسرائيل

Linkedin
Google plus
whatsapp
28 أكتوبر , 2023 - 1:01 ص

آشور/- شارك أكثر من خمسة آلاف شخص الجمعة في تظاهرة في عمان مطالبين بإلغاء معاهدة السلام التي وقعها الأردن مع إسرائيل عام 1994، تضامنا مع الفلسطينيين وتنديدا بتواصل القصف الإسرائيلي على قطاع غزة.

وانطلقت التظاهرة من أمام المسجد الحسيني الكبير وسط عمان وسط تواجد أمني كثيف.

ورفع المتظاهرون لافتات كتب على إحداها “لا لاتفاقية وادي عربة (اتفاق السلام بين إسرائيل والاردن) لا لمعاهدات السلام.. لا للقواعد الأميركية.. لن نكون ممرا لقتل شعبنا في فلسطين”.

وكُتب على أخرى “المقاومة طريق التحرير” و”الشعب الأردني مع المقاومة”، إلى جانب صور للرئيس الأميركي جو بايدن والفرنسي إيمانويل ماكرون مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو كتب عليها “شركاء في الجريمة”.

كما حمل متظاهرون أعلاما فلسطينية وأردنية وهتفوا “وادي عربة مش سلام، وادي عربة استسلام”، في إشارة إلى اتفاق السلام الذي تصادف الخميس الذكرى الـ29 لتوقيعه، و”يا امريكا لمي كلابك، ابن غزة ما يهابك”.

وشارك نحو ألفي شخص بتظاهرة مماثلة في الزرقاء (23 كلم شرق عمان)، والمئات في تظاهرات في المفرق (75 كلم شمال) والسلط (30 كلم غرب) والكرك (118 كلم جنوب) والطفيلة (180 كلم جنوب) والعقبة (325 كلم جنوب).

ويشارك الأردنيون بفعاليات تضامنية مع غزة بشكل شبه يومي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر.

وفيما يتواصل القصف الإسرائيلي المكثف على شمال القطاع وجنوبه منذ الهجوم، أعلنت وزارة الصحة في القطاع مقتل أكثر من سبعة آلاف شخص معظمهم مدنيون، وبينهم أكثر من 3000 طفل جراء القصف.

مكة المكرمة