مدير دار العارف للمطبوعات احمد الزكي: معرض بغداد الدولي للكتاب يشهد تطورا نوعيا بمشاركة 600 دار نشر

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=10058

مدير دار العارف للمطبوعات احمد الزكي: معرض بغداد الدولي للكتاب يشهد تطورا نوعيا بمشاركة 600 دار نشر

Linkedin
Google plus
whatsapp
3 أبريل , 2018 - 10:41 م

(آشور) محمد الخالدي ..اعتقد مؤسس ومدير دار العارف للمطبوعات احمد الزكي ان معرض بغداد الدولي للكتاب في هذا العام شهد تطور نوعي وكمي وذلك للمساحة الكبيرة للمعرض ومشاركة 600 دار نشر اصالة ووكالة .

وابدى الزكي عن “اسفه عدم الاهتمام الحكومي والمؤسسات المعنية بهذا الموضوع والواقع يعبر عن حالة ماساوية ، وعبر عنها بالمشاكل السياسية التي يمر بها البلد او مشاكل اخرى والتي تحول دون الاهتمام بالمسؤول عن مثل هكذا فعالية” .

وقال الزكي ،”ان هذه الفعالية مهمة جدا ، وهذا ليس معرضا لايمكن ان نتعامل مع معرض للكتاب كما نتعامل عن معرض للسلع الاستهلاكية او المنتوجات الصينية او غير ذلك وكل المعارض مهمة من ناحية المواد الاستهلاكية وهي اساس في بناء الحياة، لكن معرض الكتاب يستعرض المستوى القيمي للمجتمع والحضاري المتطور للمجتمع ومعرض الكتاب والثقافة هي التي تبني المجتمع وهي الثقافة والفكر والاخلاق والقيم وهذا معرض الكتاب تسعرض المستوى الحضاري الذي يصل اليه هذا المجتمع لذلك” . متمنيا من” الجهات ان تتعامل مع هذه المعارض وهذه الفعاليات والمهرجانات بمستوى اهمية هذا الحدث وليس على اساس اقتصادي مادي او على اساس اخر ” .(انتهى)

مكة المكرمة