وزير الخارجيَّة يلتقي المندوب الدائم للولايات المتحدة الأمريكيّة لدى الأمم المتحدة في نيويورك

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=41680

وزير الخارجيَّة يلتقي المندوب الدائم للولايات المتحدة الأمريكيّة لدى الأمم المتحدة في نيويورك

Linkedin
Google plus
whatsapp
24 فبراير , 2022 - 10:41 م

(بغداد- آشور)..

التقى وزير الخارجيَّة فؤاد حسين مع السفيرة ليندا توماس غرينفيلد المندوب الدائم للولايات المتحدة الأمريكيّة لدى الأمم المتحدة في نيويورك، وجرى خلال اللقاء مُناقـَشة أبرز مُستجدّات الأوضاع السياسيّة، والأمنيّة، والجُهُود المبذولة من أجل الإسراع في تشكيل الحكومة المقبلة، وأكـّد السيّد الوزير أنَّ القوى الوطنيّة تُكثـِّف حواراتها؛ لتوفير الأجواء اللازمة للحفاظ على التوقيتات الدستوريّة لتشكيل الحكومة، ووضع خارطة طريق لنجاح عملها.

كما جرى استعراض سير العلاقات الثنائيَّة بين العراق والولايات المُتحِدة الأميركيّة، وسُبُل تعزيزها، ومُناقشة مُستجدّات الساحة الإقليميّة، والدوليّة، وبحث التعاون والشراكة بين البلدين في مُختلِف المجالات على المستوى الثنائيّ والعمل المتعدد الأطراف في الأمم المتحدة، والتعاون الوثيق بين البعثتين العراقيَّة والأمريكيّة في نيويورك.

وأكّد السيّد الوزير حرص العراق لتعزيز هذه العلاقات، مُثمناً دور الولايات المتحدة الأمريكيّة الإيجابي والداعم للعراق وجُهُودها في مجلس الأمن ومجالات التنمية وبناء القدرات العراقيَّة.

من جانبها أكّدت السفيرة توماس غرينفيلد على إلتزام الولايات المتحدة الأمريكية بدعم العراق في سبيل ضمان أمنه وإستقراره وازدهاره، وعلى استمرار العمل المُشترَك خصوصاً عبر المساهمة في برامج الأمم المتحدة وتقديم الدعم التنمويّ في العراق.(انتهى)

مكة المكرمة