واشنطن مستعدة لمفاوضة كوريا الشمالية بعد محاولتها نزع السلاح النووي

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=4897

واشنطن مستعدة لمفاوضة كوريا الشمالية بعد محاولتها نزع السلاح النووي

Linkedin
Google plus
whatsapp
15 يونيو , 2017 - 10:31 م

(آشور)..أعلنت ممثلة وزارة الخارجية الأمريكية، هايزر ناويرت، الخميس، أن الولايات المتحدة سوف تكون قادرة على بدء مفاوضات مع كوريا الشمالية فقط بعد محاولة بيونغ يانغ نزع السلاح النووي.

وقالت ناويرت: “كي نبدأ المفاوضات مع كوريا الشمالية، يجب عليهم البدء بنزع السلاح النووي”. مشيرة إلى أنه لم تتخذ من قبل بيونغ يانغ أية محاولات في هذا الاتجاه حتى الآن.

وكان رئيس لجنة كوريا الديمقراطية لحماية السلا قد اعلن م، نقلا عن وكالة الأنباء المركزية الكورية – “تتعهد كوريا الشمالية بتحويل اليابان إلى رماد حتى قبل أن تقوم بذلك ضد الولايات المتحدة.

وجاء في التصريح “إذا كانت اليابان قلقة حقا بشأن سلامتها، فعليها أن تتخلى عن سياستها العدائية ضد كوريا الديمقراطية وإزالة القواعد الأمريكية من أراضيها. وينبغي عليها أن تتذكر أنه، في حالة حدوث ظروف غير متوقعة، وإذا تابعت سلوكها العدائي تجاه كوريا الشمالية، يمكن أن تتحول إلى رماد قبل الولايات المتحدة”.

كما ذكّر بيونغ يانغ طوكيو، بأن اليابان دولة جزرية ولا ينبغي أن تنخرط في مغامرات ضد دولة ذات سلطة نووية التي لا ترحم ولا تقهر، وهذه الدولة، هي كوريا الشمالية.

هذا، ونقلت وكالة أنباء “يونهاب” الجنوبية عن وزارة الدفاع لكوريا الجنوبية، قولها، إن “كوريا الشمالية أطلقت صباح اليوم الخميس، عدة قذائف مجهولة الهوية، يتوقع أنها صواريخ أرض- بحر، مضادة للسفن من محيط ونسان بمقاطعة جانجون”.

مكة المكرمة