هيئة المرأة العربية تستنكر التوظيف السياسي لقضية المواطنة السعودية سلمى الشهاب

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=44391

هيئة المرأة العربية تستنكر التوظيف السياسي لقضية المواطنة السعودية سلمى الشهاب

Linkedin
Google plus
whatsapp
22 أغسطس , 2022 - 1:25 ص

(دبي- آشور)..

اعربت هيئة المرأة العربية عن استغرابها واستنكارها الشديدين من توظيف قضايا المرأة وحقوق الإنسان كذريعة لممارسة الضغوط والابتزاز السياسي من بعض القوى الكبرى بهدف التدخل في شؤون الدول العربية.

وفي بيان صحفي أصدرته الهيئة والتي تضم في عضويتها جميع الاتحادات والجمعيات النسائية غير الحكومية في الوطن العربي قالت بان محاولة استغلال قضية المواطنة السعودية سلمى الشهاب اعلاميا وسياسيا يشكل انتهاكا صارخا لسيادة الدول واعتداء على حرمة التشريعات الوطنية واستقلال الاجهزة القضائية الموكل اليها انفاذ القانون.

واضاف البيان الذي وزعت نسخ منه على جميع وسائل الاعلام العربية والاجنبية انه في الوقت الذي تشير  فيه الهيئة الى  دورها في صيانة حقوق المرأة واحترام مكانتها في المجتمع فقد ساندت في الماضي  قضايا حقوقية عديدة لناشطات عربيات من خلال وسائل الدفاع القانونية النافذة في البلدان العربية وكانت اخرها دفاع الهيئة القوي عن الناشطة التونسية البرلمانية السابقة عبير موسي والتي تعرضت لاعتداء سافر فأنها تجدد التذكير بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 103 بخصوص عدم جواز التدخل بجميع اشكاله في الشؤون الداخلية الصادر في 9 كانون الأول

عام1981والذي نص على (واجب الامتناع عن استغلال شؤون قضايا حقوق الانسان كوسيلة للتدخل في الشؤون الداخلية للدول أو لممارسة الضغط على دول اخرى أو خلق عدم الثقة والفوضى خارج نطاق القوانين الداخلية).

وجدد البيان المطالبة بعدم تسخير وسائل الاعلام الامريكية والغربية لممارسة الضغوط بهدف تمرير رسائل تطمح إلى تحقيق مكاسب اقتصادية او سياسية.

وذكر البيان بان الدول التي تتباكى اليوم على حقوق المرأة والحريات كانت هي اول من مارس انتهاكات اجرامية لحقوق الانسان في اماكن عدة معروفة للراي العام من دون اية مسائلة أو عقاب.

واختتم بيان الهيئة مطالبته برفض استعمال المعايير المزدوجة والتوازن في تناول القضايا الحقوقية والانسانية بعيدا عن الاستغلال المشبوه لحقوق المرأة خاصة والتي تنال كامل حقوقها القانونية بصورة متساوية مع الرجل من دون تمييز.

مكة المكرمة