هيئة الأوراق المالية تنظيم جلسات مسائية في سوق العراق للأوراق المالية اعتبارا من الخامس من نيسان المقبل

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=36473

هيئة الأوراق المالية تنظيم جلسات مسائية في سوق العراق للأوراق المالية اعتبارا من الخامس من نيسان المقبل

Linkedin
Google plus
whatsapp
27 مارس , 2021 - 12:04 ص

(بغداد – آشور) .. محمد الخالدي ..أعلنت هيئة الأوراق المالية في العراق، الخميس، تنظيم جلسات مسائية في سوق العراق للأوراق المالية اعتبارا من الخامس من نيسان المقبل.

وقال رئيس الهيئة فيصل الهيمص في مؤتمر صحفي وحضرته “آشور الاخبارية” ، إن “هيئة الأوراق المالية وبالتنسيق مع سوق العراق للأوراق المالية، قررت زيادة ساعات التداول لجلستي يومي الاثنين والأربعاء من الساعة 9:30 صباحا إلى الساعة 3 عصرا ابتداءً من جلسة الاثنين 5 نيسان 2021”.

وأضاف، أن “هذا الإجراء يأتي في إطار الجهود الرامية إلى تشجيع وجذب المهتمين والمستثمرين بنشاط التداول بأسهم الشركات المساهمة العراقية والأوراق المالية المدرجة في سوق العراق للأوراق المالية”.

وأشار الهميص إلى أن “زيادة ساعات التداول سيعطي حرية للمستثمرين في التداول مع زيادة معدل دوران الأسهم”.

وأكد أن “سوق العراق للأوراق المالية بدأ يشهد طفرة كبيرة في زيادة حجم التداول، وبحسب تقارير صندوق النقد العربي فإن سوق العراق للأوراق المالية احتل المرتبة الأولى بنسبة النمو بالتداول”.

المدير التنفيذي لسوق العراق للاوراق المالية السيد طه احمد عبد السلام

من جهته قال المدير التنفيذي لسوق العراق للاوراق المالية السيد طه احمد عبد السلام ان الجهود والخطط التي اقرتها هيئة الاوراق المالية ، ومجلس محافظي سوق العراق للاوراق المالية ستنشر تباعا ، بعد نجاح تجارب الاختبارات والتطبيقات الفنية خلال عام 2021 وبما يؤدي الى تبسيط الاجرءات ونشر ثقافة التعامل بأسهم الشركات المساهمة  العراقية وتحقيق اهداف الرصانة بوجود الرقابة من خلال التعليمات والقواعد خدمة لاقتصادنا ومجتمعنا .(انتهى)

مكة المكرمة