هيئة استثمار الانبار تنظم المؤتمر الدولي السنوي الرابع للاستثمار2018 في المحافظة في العاصمة الاردنية عمان

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=13228

هيئة استثمار الانبار تنظم المؤتمر الدولي السنوي الرابع للاستثمار2018 في المحافظة في العاصمة الاردنية عمان

Linkedin
Google plus
whatsapp
9 أكتوبر , 2018 - 11:07 م

(بغداد – آشور) محمد الخالدي ..تنظم هيئة استثمار الانبار المؤتمر الدولي السنوي الرابع للاستثمار 2018 في الانبارفي العاصمة الاردنية عمان للفترة من 17 و18 اكتوبر  .برعاية  الهيئة الوطنية للاستثمار في جمهورية العراق وﺣﻜﻮﻣﺔ اﻷﻧﺒﺎﺭ ، والسفارة العراقية في المملكة الاردنية الهاشمية .

و ﺳﻴﻌﺮﺽ المؤتمر اﻟﺪﻭﻟﻲ السنوي اﻟﺮاﺑﻊ للاستثمار ﻓﻲ اﻷﻧﺒﺎﺭ ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻦ 100 ﻓﺮﺻﺔ اﺳﺘﺜﻤﺎﺭﻳﺔ ﺿﺨﻤﺔ ﻓﻲ اﻷﻧﺒﺎﺭ، ﺃﻛﺒﺮ ﻣﺤﺎﻓﻈﺎﺕ اﻟﻌﺮاﻕ. ﻭﺳﻴﺘﻢ اﻻﻋﻼﻥ ﻋﻦ ﻣﺸﺎﺭﻳﻊ ﺇﻋﺎﺩﺓ اﻹﻋﻤﺎﺭ ﻭاﻟﻌﺪﻳﺪ ﻣﻦ اﻟﻔﺮﺹ اﻻﺳﺘﺜﻤﺎﺭﻳﺔ اﻟﻮاﻋﺪﺓ اﻟﺘﻲ ﺗﺸﻤﻞ ﻣﺨﺘﻠﻒ اﻟﻘﻄﺎﻋﺎﺕ ﻟﺠﺬﺏ اﻟﻤﺴﺘﺜﻤﺮﻳﻦ اﻟﻤﺤﻠﻴﻴﻦ ﻭاﻹﻗﻠﻴﻤﻴﻴﻦ ﻭاﻟﺪﻭﻟﻴﻴﻦ ﺑﺎﻟﺘﺰاﻣﻦ ﻣﻊ ﺑﺪء ﺭﺣﻠﺔ اﻟﺒﻨﺎء ﻭﺇﻋﺎﺩﺓ اﻹﻋﻤﺎﺭ، ﻣﻤﺎ ﻳﺠﻌﻞ اﻷﻧﺒﺎﺭ ﻭﺟﻬﺔ ﻣﺜﺎﻟﻴﺔ ﻟﻻﺳﺘﺜﻤﺎﺭ. ﻛﻤﺎ ﺳﻴﺘﻢ اﻹﻋﻼﻥ ﻋﻦ ﻓﺮﺹ اﺳﺘﺜﻤﺎﺭﻳﺔ ﺃﺧﺮﻯ ﺗﺴﺘﻬﺪﻑ اﻟﺸﺮﻛﺎﺕ اﻟﺼﻐﻴﺮﺓ ﻭاﻟﻤﺘﻮﺳﻄﺔ.

وسيرأس الجلسة للحديث عن الخارطة الاستثمارية في الأنبار والفرص الاستثمارية الكبرى

الاستاذ مهدي النومان، رئيس هيئة استثمار الأنبار والتي تعد اﻟﺠﻬﺔ اﻟﺮﺳﻤﻴﺔ ﻟﺘﺮﻭﻳﺞ اﻟﻔﺮﺹ اﻻﺳﺘﺜﻤﺎﺭﻳﺔ ﻓﻲ ﻣﺤﺎﻓﻈﺔ اﻷﻧﺒﺎر وتقوم باعداد واصدار دليل المستثمر الخارطة الاستثمارية للمحافظة.

وفي ضوء التحضيرات لهذا المؤتمر فقد اجتمع سعادة سفير المملكة الاردنية الهاشمية في العراق الدكتور منتصر الزعبي مع رئيس هيئة استثمار الانبار السيد مهدي صالح النومان حول الدعم الكبير الذي تقدمه الحكومة الاردنية لإنجاح المؤتمر الدولي السنوي الرابع للاستثمار في الانبار والمزمع عقده في ١٧ و ١٨ تشرين اول / أكتوبر في عمان.

وعرض النومان الفرص الاستثمارية التي سيتم طرحها في المؤتمر وأعرب عن ترحيبه بالشركات الاردنية الراغبة في الاستثمار في محافظة الانبار وتم مناقشة الأليات الكفيلة بإنجاح المؤتمر. كما تم التطرق أيضاً الى مشروع المدينة الصناعية العراقية الاردنية المشتركة والمزمع إنشاؤها على الحدود بين البلدين.

واوضح رئيس هيئة استثمار الأنبار السيد مهدي النومان بصدور موافقة وزير النقل العراقي الكابتن كاظم فنجان على انشاء مطار الحبانية وقرية الشحن الجوي التابعة له، وحيث سيقوم معالي الوزير بشرح هذه الفرصة الاستثمارية الكبرى أثناء المؤتمر الدولي السنوي الرابع للاستثمار في الأنبار.

واضاف أن مطار الحبانية يُعد من الفرص الاسثتمارية الواعدة في المحافظة كونه يحتوي على المدارج التي تستوفي المعايير المطلوبة في المطارات الدولية، وموقعه المميز القريب من العاصمة بغداد والعديد من المحافظات الاخرى، وتوفر المساحات الشاسعة في المنطقة المحيطة والتي يمكن فيها انشاء قرية للشحن الجوي.

ورحبت هيئة استثمار الأنبار بإتحاد المقاولين العرب راعياً للمؤتمر الدولي السنوي الرابع للاستثمار في الأنبار..

وقال السيد مهدي النومان، رئيس هيئة استثمار الأنبار  “إن مشاركة إتحاد المقاولين العرب في مؤتمرنا الاستثماري يحمل أهمية خاصة ويؤكد على أهمية محافظة الأنبار كوجهة استثمارية وتجارية واعدة للشركات العربية والتي نتوقع أن يكن لها حضوراً كبيراً في المؤتمر كما أنه يعزز جسور التعاون الاقتصادي والتجاري بين المحافظة والدول العربية

واعلنت  لجنة استثمار الأنبار عن رعاية شركة كي بي ام جي قواسمي وشركاه (KPMG) للمؤتمر اﻟﺪﻭﻟﻲ اﻟﺴﻨﻮﻱ اﻟﺮاﺑﻊ للاستثمار في اﻻﻧﺒﺎﺭ (AAIIC 2018) .

و قال مهدي النومان، رئيس هيئة استثمار الأنبار: “إنه لمن دواعي سرورنا أن نرحب بـشركة كي بي ام جي قواسمي وشركاه (KPMG) كراعٍٍ للمؤتمر، كما نثمن الدعم الكبير من قطاع الأعمال في الأردن ونتطلع قدماً إلى تعزيز علاقات التعاون معهم.”

من جهته سيقدم محافظ الانبار الدكتور علي فرحان أثناء المؤتمر ، مجموعة من فرص المشاريع الكبرى لإعادة الإعمار في المحافظة.واشار فرحان الى دعمه للمؤتمرونحن  من المتحمسين لبناء بيئة استثمارية مثالية في المحافظة للشركات المحلية والأجنبية. وتذليل كافة العقبات أمام المستثمرين المحليين والأجانب”

وابدى فرحان عن سعادته لرعاية المؤتمر والمشاركة الهامة  والذي سأعرض فيه مجموعة من المشاريع الأساسية في مجال إعادة الإعمار” وأضاف “إن محافظة الأنبار تزخر بإمكانيات وثروات هائلة وفرص استثمارية كبرى ونحن ملتزمون بتوفير المناخ الملائم للشركات المحلية والأجنبية للاستثمار في المحافظة وممارسة الأعمال التجارية فيها”.

يذكر ان هيئة استثمار الانبار قد كلفت شركة الخدمات الاستشارية والادارية المتمثلة بمؤسسها  ورئيسها التنفيذي الاستاذ مهند فوزي حيمور لتنظيم اﻟﻤﺆﺗﻤﺮ اﻟﺪﻭﻟﻲ اﻟﺴﻨﻮﻱ اﻟﺮاﺑﻊ للاستثمار في اﻻﻧﺒﺎﺭ 2018  الذي سيعقد في فندق ﻓﻴﺮﻣﻮﻧﺖ ﻋﻤَّﺎﻥ بالمملكة الاردنية الهاشمية .

وتتميز محافظة الانبار بانها ﺃﻛﺒﺮ ﻣﺤﺎﻓﻈﺎﺕ اﻟﻌﺮاﻕ، حيث تصل مساحتها الى 138.228 ﻛﻴﻠﻮﻣﺘﺮ ﻣﺮﺑﻊ، ﻣﺎ ﻳﻌﺎﺩﻝ ﺛﻠﺚ ﻣﺴﺎﺣﺔ اﻟﻌﺮاﻕ.وﺗﺘﻤﻴﺰ ﺑﻤﻮﻗﻊ اﺳﺘﺮاﺗﻴﺠﻲ ﻳﺘﺼﻞ ﻣﻊ ﺣﺪﻭﺩ ﺛﻼﺙ ﺩﻭﻝ ﻋﺮﺑﻴﺔ ﻫﻲ ﺳﻮﺭﻳﺎ ﻭاﻷﺭﺩﻥ ﻭاﻟﺴﻌﻮﺩﻳﺔ.

وﺗﺘﻤﻴزايضا ﺑﻮﻓﺮﺓ اﻟﻤﻮاﺩ اﻟﺨﺎﻡ ﻭاﻟﻤﻮاﺭﺩ اﻟﻄﺒﻴﻌﻴﺔ: اﻟﻨﻔﻂ ﻭاﻟﻐﺎﺯ ﺑﺎﻹﺿﺎﻓﺔ ﺇﻟﻰ السيليكا، اﻟﺒﻨﺘﻮﻧﻴﺖ، اﻟﻜﺎﻭﻟﻴﻦ، اﻟﺤﺪﻳﺪ، اﻟﻤﻐﻨﻴﺴﻴﻮﻡ، اﻟﺤﺠﺮ اﻟﺠﻴﺮﻱ، ﺻﺨﻮﺭ اﻟﻔﻮﺳﻔﺎﺕ، ﻭاﻟﺒﻮﻛﺴﻴﺖ.

وﺗﺘﻮﻓﺮ ﻓﻴﻬﺎ ﻣﺴﺎﺣﺎﺕ ﺷﺎﺳﻌﺔ ﻣﻦ اﻷﺭاﺿﻲ اﻟﺨﺼﺒﺔ. وتوفير الموارد البشرية فيها في مختلف القطاعات.والانبارﻏﻨﻴﺔ ﺑﺎﻟﻤﻮاﺭﺩ اﻟﻤﺎﺋﻴﺔ: ﺑﺤﻴﺮﺓ اﻟﺤﺒﺎﻧﻴﺔ، ﺑﺤﻴﺮﺓ اﻟﺜﺮﺛﺎﺭ، ﺑﺤﻴﺮﺓ اﻟﺮﺯاﺯﺓ، ﻭﻧﻬﺮ اﻟﻔﺮاﺕ.(انتهى)

مكة المكرمة