نظمته شركة مجد الأعمال لإقامة المعارض والمؤتمرات الدولية..انطلاق فعاليات الأسبوع الزراعي الثالث عشر على أرض معرض بغداد الدولي

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=42015

نظمته شركة مجد الأعمال لإقامة المعارض والمؤتمرات الدولية..انطلاق فعاليات الأسبوع الزراعي الثالث عشر على أرض معرض بغداد الدولي

Linkedin
Google plus
whatsapp
19 مارس , 2022 - 10:33 م

(بغداد- آشور) محمد الخالدي..

(بغداد- آشور) محمد الخالدي..انطلقت ، اليوم السبت،  فعاليات الأسبوع الزراعي الثالث عشر على أرض معرض بغداد الدولي الثالث ، تحت شعار  (حماية ودعم المنتج الزراعي ضمانة لتحقيق الأمن الغذائي المستدام) للفترة من 19 ولغاية 25 لشهر آذار الجاري للعام 2022بالتعاون مع شركة مجد الأعمال لإقامة المعارض والمؤتمرات الدولية.

واكد وزير الزراعة، محمد كريم الخفاجي ، في كلمة له خلال انطلاق الفعاليات، على إعادة العمل والدعم للنشاط الزراعي والفلاحين والمزارعين ومربي الثروة الحيوانية وبنفس نسب الدعم للسنوات السابقة ومن خلال منع الإستيراد وتوفير المستلزمات الزراعية فضلاً عن دعم أسعار الحنطة للموسم الزراعي.

وأضاف الخفاجي،  أن “العراق وصل الى الاكتفاء الذاتي لـ 12 مادة من المحاصيل الزراعية ،وهذا بجهد الفلاحين ومن خلال خطط الوزارة في دعم المنتج المحلي على الرغم من أن موازنة العام 2021 لم يكن فيها أي دعم وكانت ضعيفة للقطاع الزراعي وأدت الى رفع الدعم عن الأعلاف وغيرها وستتم إعادة الدعم لحماية المنتج والأمن الغذائي “.

من جانبه  أكد رئيس تحالف الفتح هادي العامري، على ضرورة الاهتمام بالقطاعين الزراعي والصناعي لتعظيم الإيرادات المالية للدولة وامتصاص البطالة، كاشفاً عن مستجدات المحادثات مع الجهات المسؤولة لتطوير القطاع الزراعي.

وقال العامري، خلال افتتاح الأسبوع الزراعي إن “القطاع الزراعي مهم، كما نهتم بالأمن وصرف المبالغ الضخمة”، مؤكداً أن “الأمن الغذائي لا يقل أهمية عن الأمن المجتمعي”.

وأضاف العامري أن “القطاع الزراعي يؤمن إيرادات ضخمة للدولة، لذلك لا بديل عن الخروج من الأزمة إلا بالتوجه للقطاع الزراعي والاهتمام به”.

وتجول وزيرالزراعة، في أروقة المعرض الخاصة بعرض المنتجات الزراعية والحيوانية، مشددا على الاستمرار بخطط دعم المنتج المحلي والتركيز على الأهمية البالغة لهذه المعارض لما فيها من نقل وتوطين للتكنولوجيا الزراعية.(انتهى)

مكة المكرمة