نائب عن بدر:البرلمان سيستجوب وزير التربية محمد اقبال خلال جلساته المقبلة

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=6326

نائب عن بدر:البرلمان سيستجوب وزير التربية محمد اقبال خلال جلساته المقبلة

Linkedin
Google plus
whatsapp
6 سبتمبر , 2017 - 11:35 ص

(متابعة- آشور) اكد النائب عن كتلة بدر النيابية محمد كون حميدي وجود عدة استضافات واستجوابات طور الاعداد من قبل لجان اعضاء مجلس النواب.
وقال حميدي في تصريح صحفي اليوم الاربعاء :” ان البرلمان سيستجوب وزير التربية محمد اقبال خلال جلساته المقبلة بناءً على طلب النائب رياض غالي ومساءلة الوزير عن ابرز الملفات والقضايا والمشاكل الخاصة بالقطاع التربوي في البلاد”.
واضاف :” ان البرلمان اقر استضافة رئيس هيئة الحج والعمرة خالد العطية الا ان الاخير تقدم بطلب لتأجيل الاستضافة الى الاسبوع الاول من تشرين اول القادم”.
وعن استجواب وزيري الزراعة والاتصالات اكد حميدي ان قرار استجوابهما لم يحسم حتى الان ومتروك لرئاسة البرلمان بسبب خلل بتواقيع المطالبين بالاستجواب وحدوث حالات سحب وتراجع عن التواقيع ، مشيرا ان القضية بانتظار قرار رئاسة البرلمان .
واعتبر إن الاستجوابات ممارسات ديمقراطية مثمرة بغض النظر عن قناعة اوعدم قناعة النواب باعتبارها تسلط الضوء على مفاصل مهمة في الوزارات والمؤسسات الحكومية.
وتابع :” ان الاستجوابات تعد جرس انذار لجميع المسؤولين والمعنيين للعمل بمهنية ونزاهة بعيد عن التلكؤ والقصور والمخالفات الادارية والقانونية”.

المصدر : قناة الغدير

مكة المكرمة