نائب تركماني يكشف عن تغريمه من قبل مفوضية الانتخابات بسبب “كشف التزوير والخروقات” في كركوك

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=11050

نائب تركماني يكشف عن تغريمه من قبل مفوضية الانتخابات بسبب “كشف التزوير والخروقات” في كركوك

Linkedin
Google plus
whatsapp
22 مايو , 2018 - 6:50 م

(آشور)..كشف نائب رئيس الجبهة التركمانية العراقية النائب عن كركوك حسن توران عن قيام المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بفرض غرامة مالية قدرها 50 مليون دينار عراقي عليه بسبب قيامه بكشف التزوير والخروقات التي حدثت في كركوك.

وجاء في بيان لمكتبه الإعلامي انه وبعد قيام النائب حسن توران بممارسة دوره النيابي والرقابي في كشف خروقات المفوضية العليا المستقلة لانتخابات في التزوير والتلاعب بنتائج الاقتراع في محافظة كركوك اصدر مجلس المفوضين قرارًا بفرض غرامة مالية قدرها خمسون مليون دينار عليه.

واضاف انه في وقت الذي يمارس فيه النائب حسن توران واجبه الوطني والقانوني في حفظ وضمان أصوات الناخبين وفي الوقت الذي يواصل فيه أبناء المكون التركماني الاعتصامات المدنية في المطالبة بإجراء العد والفرز اليدوي لصناديق الاقتراع في كركوك يؤكد النائب حسن توران إن قرار الغرامة هو شرف ومفخرة في كشف الحقائق ولن تثنينا عن المطالبة بحقوق أبناء شعبنا.

واشار الى “إن الغرامة المفروضة تعتبر أعلى غرامة في تاريخ مفوضية الانتخابات ومخطئ من يهدف إلى اسكاتنا عن كشف الخروقات والتزوير”.

وقال ان “هناك مؤامرات تجري في كركوك لتجريدنا من المكاسب التي حققناها في 16 تشرين الأول 2017” مضيفًا “إن خروقات 12 مايس 2018 هي لضرب مكاسب 16 تشرين الاول 2017”.

مكة المكرمة