منظمة شروق الامل الانسانية تقيم ندوة ثقافية حول فكر “المشروع الوطني العراقي “

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=6502

منظمة شروق الامل الانسانية تقيم ندوة ثقافية حول فكر “المشروع الوطني العراقي “

Linkedin
Google plus
whatsapp
19 سبتمبر , 2017 - 8:58 ص

(آشور)..برعاية المشروع الوطني العراقي ” معأ لانقاذ العراق “. أقامت منظمة شروق الامل الانسانية للتنمية واعادة الأعمار . الندوة الثقافية . حول (فكر المشروع الوطني ). بحضور عدد من شيوخ العشائر ومثقفين واعلامين وشخصيات اخرى .على قاعة اتحاد الحقوقيين ببغداد
وأكد مدير منظمة شروق الامل سعدي كريم عيفان” أن المشروع الوطني العراقي وضع الاسس العلمية والواقعية المتكاملةو سينقذ وسيعيد العراق إلى مكانته الطبيعية بين الأمم , وسينقذ شعبه من دوامة العنف والحروب وتدخل دول الجوار في الشأن الداخلي , وبدون أدنى شك سيلقي بضلاله وسينعكس بشكل إيجابي”
.وشدد عيفان على أن المشروع الوطني العراقي سيعيد العراق الى مكانته الطبيعية بعد ان افسدت الحكومات السابقة ما يصبو اليه الشعب العراقي والخلاص من الطائقية والمحاصصة المقيتة التي ادخلت البلاد في ويلات من العنف والظلم .
من جهته اوضح الدكتور قحطان الخفاجي عن دعائم المشروع الوطني من اجل انقاذ الشعب العراقي من المعاناة التي تواجه القوميات والطوائف. واجملها الى ثلاث نقاط مهمة لاانهاء المشاكل العالقة – الالتزام – والمواطنة – والعلمية.
من جانبه تحدث احد المشاركين في الندوة الدكتور رعد العكيلي عن موضوع الفساد والصراعات السياسية . وقال ان الخلل يبدأ في بناء نظام الدولة على اساس المحاصصة الطائفية التي دمرت الشعب العراقي وادخلت التنظيمات الارهابية وهيمنة البعض الذي وصل الامر الى منح طفل يتجاوز السابعة من عمره جواز دبلوماسي هل هذا من المعقول .

مكة المكرمة