مكتب في العراق لهيئة المرأة العربية

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=37575

مكتب في العراق لهيئة المرأة العربية

Linkedin
Google plus
whatsapp
2 يونيو , 2021 - 11:32 م

(دبي- آشور).. اعلنت  هيئة المرأة العربية عن موافقة الحكومة العراقية على افتتاح مكتب للهيئة في العاصمة العراقية بغداد يتولى الاشراف وادارة جميع المشاريع التنموية والإنسانية الموجهة  لصالح المرأة في العراق ويتمتع بجميع المزايا والتسهيلات الممنوحة للمنظمات الاقليمية والدولية.

وقال المكتب الإعلامي لهيئة المرأة العربية في تصريح صحفي ان افتتاح مكتب العراق من شانه ان يسهم في تعزيز دور الهيئة ومشاريعها على الساحة العراقية خصوصا في نطاق مشاريع الحملة الدولية لنشر مراكز الكشف المبكر عن سرطان الثدي في الدول العربية والإفريقية.    

واضاف التصريح بانه في هذا الإطار استقبل الدكتور علي تتر محافظ دهوك الانسة جيمان عبد الرحمن المنسقة العامة لمشروع مركز صحة المراة وممثلة الهيئة في في كردستان العراق حيث تسلمت منه قرار  تخصيص قطعة ارض في مدينة دهوك   كمنحة مقدمه من المحافظة للمشروع  المذكور واستعداد المحافظة وادارة الصحة في المدينة بتقديم العون والمساندة للمشروع.

مكتب في العراق لهيئة المرأة العربية

 اضافة الى ان الهيئة تعمل على اقامة مراكز اخرى في المحافظات المتضررة من الارهاب مثل مدن الموصل والانبار وكذلك محافظات  النجف والبصرة..             

هذا ومن الجدير بالذكر ان هيئة المراة العربية تمثل جميع الاتحادات والجمعيات النسائية غير الحكومية في الوطن العربي ولها برامج متنوعة لخدمة النساء في البلدان التي تعاني من ضعف النظم الصحية وترتبط الهيئة باتفاقيات تعاون وتنسيق مع عدد من المؤسسات والمنظمات والصناديق الدولية ذات الصلة بدعم ومساندة دور المراة وتعزيز مكانتها.

مكة المكرمة