محطة فضاء خارجة عن السيطرة تتجه نحو العراق

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=9837

محطة فضاء خارجة عن السيطرة تتجه نحو العراق

Linkedin
Google plus
whatsapp
28 مارس , 2018 - 9:27 م

(آشور) صلاح الحسني ..كشفت خرائط عن مواقع متوقع فيها سقوط محطة فضاء صينية خارجة عن السيطرة عليها ككرة نارية تخترق الغلاف الجوي من ضمنها العراق.
ووفقا لوكالة الفضاء الأوروبية فإن المركبة الفضائية البالغ وزنها 8 أطنان ستدخل الغلاف الجوي في وقت ما بين 30 آذار و2 نيسان.
وأشارت الاحتمالات الى ان المختبر الصيني -ان وصل بقايا منه الى الأرض- سوف تسقط في مناطقة غير مأهولة او في المحيط.
ووفقًا لوكالة الفضاء الأوروبية ستنتشر الأجزاء المتبقية على شكل إهليلجي منحني يبلغ طوله آلاف الكيلومترات ويبلغ عرضه عشرات الكيلومترات.
ودعت الى عدم القلق، واذا دخل المختبر الصيني أي منطقة فسوف يكون سكانها محظوظين لرؤية كرة نارية، علما بانه قبل يوم واحد من عودة الدخول، سيصبح من الممكن توقع المسار وتحديد اياً من الاماكن على الارض ستشهد حدث تفكك تلك المركبة الفضائية.
وكانت وكالة الفضاء الأوروبية ذكرت في 23 من الشهر الجاري أن محطة الفضاء الصينية {تيانغونغ1}، خرجت عن السيطرة، وتتجه الآن إلى الأرض، وفق ما نقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية عن خبراء في الفضاء.
ووفقا للخبراء الذين يتابعون المحطة، فإن مسار هبوطها لا يمكن توقعه على وجه الدقة، إذ يمكنها الالتفاف لتضرب مدنا ذات كثافة سكانية عالية.
وتزن السفينة الصينية 8 أطنان ونصف الطن، ويعتقد الخبراء أن معظم أجزائها سيحترق قبل الوصول إلى الأرض، لكن قد تصل شظايا كبيرة تصل زنتها إلى 100 كيلومتر

مواضيع عشوائية

مكة المكرمة