مجلس سوريا الديمقراطية يطالب القوى السياسية السورية بتفعيل الحوار الوطني

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=12031

مجلس سوريا الديمقراطية يطالب القوى السياسية السورية بتفعيل الحوار الوطني

Linkedin
Google plus
whatsapp
30 يوليو , 2018 - 9:08 م

(آشور)..طالب مجلس سوريا الديمقراطية، الجناح السياسي لتنظيم “قوات سوريا الديمقراطية”، الاثنين، كافة القوى السياسية للانضمام إلى الحوار السوري – السوري من أجل وقف العنف والحرب في البلاد.

وذكر بيان للمجلس اليوم (30 تموز 2018)، ان”مجلس سوريا الديمقراطية عقد أمس الأحد، اجتماعا موسعا لجميع القوى والأحزاب السياسية المنضوية في المجلس، بمقره في مدينة الدرباسية، وتمت مناقشة كافة الجوانب المتعلقة بلقاء وفد مجلس سوريا الديمقراطية مع وفد الحكومة السورية في العاصمة دمشق “، بحسب موقع روسيا اليوم.

واضاف، ان “القوى والأحزاب السياسية أكدت خلال اجتماعها على أهمية هذا اللقاء كـ(بادرة للحل السياسي)، وضرورة استمراريته على مبادئ راسخة ومتينة تخص كافة جوانب العملية السياسية وأن ما سيتم انجازه في الجانب الخدمي والفني يعد نقطة ارتكاز لبناء الثقة وحسن النية بين الطرفين، ومن شأنه أن يفتح الآفاق باتجاه تسوية سياسية شاملة وكاملة لكل سوريا”.

وطالب البيان “جميع القوى السياسية الديمقراطية السورية للانخراط والانضمام إلى هذا المسار السياسي السوري – السوري، وتعزيزه وتطويره، ليكون أكثر قوة وتأثيرا في وضع نهاية للعنف والحرب وإنقاذ البلاد والشعب السوري من الأزمة الراهنة، ورسم خارطة طريق شاملة تنقل فيها البلد إلى سوريا لامركزية ديمقراطية”.

وكان الرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطية “مسد” رياض درار، قد كشف في تصريح صحفي الجمعة، 27 تموز، إن “الحوار مع النظام بدأ منذ فترة حول قضايا خدمات، مثل سد الفرات (الطبقة) والكهرباء”، معتبرا ان التركيز على الخدمات يزرع الثقة ويساعد في تحسين الأوضاع الإنسانية للسوريين.

مكة المكرمة