متظاهرو ساحة التحرير يطالبون بتغيير الدستور وإجراء انتخابات مبكرة بمراقبة دولية

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=24137

متظاهرو ساحة التحرير يطالبون بتغيير الدستور وإجراء انتخابات مبكرة بمراقبة دولية

Linkedin
Google plus
whatsapp
11 ديسمبر , 2019 - 9:02 م

(بغداد – آشور).. أكد المتظاهرون ، الثبات على موقفهم في البقاء صامدين في ساحات التظاهر حتى إلامتثال لمطالبهم، ومنها استقالة الحكومة بالكامل واجراء انتخابات مبكرة بمراقبة دولية من الأمم المتحدة حيث لم يشهد العراق طيلة السنوات الـ16 حكماً عادلاً .

واوضح  المتظاهرين  ، بقولهم اننا نطالب بتغيير الدستور العراقي وإجراء انتخابات نزيهة بإشراف دولي من منظمة الأمم المتحدة، على الحكومة أن تخجل من نفسها أمام دماء شباب العراق، عليهم أن يرحلوا جميعاً .

واضافوا أن أبناء العراق محرومون من خيراته المنهوبة، وشبابه يتخرجون من كلياتهم دون أن تكون لهم فرصة للعمل بشهاداتهم، في الوقت الذي تذهب الوظائف الجيدة لأبناء المسؤولين وأقاربهم حتى لو لم يمتلك شهادة إبتدائية.

ولفتوا الى أن ثروات العراق المنهوبة تصب لصالح إيران التي أصبحت جنة رغم العقوبات المفروضة عليها، نطالب بحقوقنا وحقوق أبنائنا ، أين نفط العراق، أين عائدات زراعة أرض العراق الخصبة .

واشار احد المتظاهرين  الى أن الفقر الذي عم أوضاع أبناء العراق بسبب الفساد الذي استشرى في البلاد وأن الكثير ممن حضروا الى ساحة التظاهر لايملكون قوت يومهم ، .

وقال نطالب بإعدام المسؤولين الفاسدين في الساحات العامة في العراق كل الدول قامت بحلب خيرات العراق، حتى وجد العراقي نفسه صفر اليدين من ثروات وطنه وتساءل “كيف يعقل أن يخرج الناس للتظاهر بسليمة وبصدور عارية، ليواجَهوا بالقتل، لدي 90 شهيد بالأسماء ممن أقول عنهم عرسان، نعم لقد شييعناهم في أعراس جماهيرية”.

وأكد على أنهم سيخرجون الفاسدين من بلادهم ويشهد العراق منذ مطلع أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، احتجاجات شعبية في العاصمة بغداد ومحافظات أخرى راح ضحيتها الآلاف من القتلى والجرحى في حصيلة رسمية حسب مفوضية حقوق الإنسان في العراق.

مكة المكرمة