مبادرة لشيخ العشائر الحمادية الخالدية للمصالحة في خلده

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=38691

مبادرة لشيخ العشائر الحمادية الخالدية للمصالحة في خلده

Linkedin
Google plus
whatsapp
2 أغسطس , 2021 - 10:33 م

(بيروت- آشور)..اعلن شيخ العشائر الحمادية الخالدية سعد فوزي حمادة عن مبادرة لحقن الدماء واصلاح ذات البيت تحت شعار “ان لبنان لا يكتمل الا باجنحته وابنائه من اقصى الشمال الى اقصى الجنوب وما يضر ابن عكار يضر ابن البقاع والجنوب وبيروت.”

واكد حمادة، ان حقن الدماء والحفاظ على حسن الجيرة والتعاون بين الاهل وتعزيز ثقافة التلاقي والحوار هو النهج الذي ارساه اجدادنا وحكماؤنا. وأسف في بعض الاحيان الى الاضطرار لاستعمال الحق العشائري او السنة العشائرية لاخذ الثأر بعد فشل المصالحات.

ورأى حمادة، ان الاحداث التي جرت في خلدة وما لها من ذيول يمكن ان تعالج وفق هذه المبادرة ويكون الصلح  واصلاح ذات البين الفيصل.

وتشمل المبادرة شيوخ ووجهاء العشائر الحمادية الخالدية في لبنان وسوريا والعالم العربي، وتجمع حزب الله والعشائر العربية في خلدة وكل الحريصين من قيادات هذا الوطن.

وأشار حمادة ، الى ان هذه المبادرة وبعد التشاور مع شيوخ العشائر والوجهاء ستطرح مع المعنيين على امل القبول بها وهي تنص على الآتي:

  • إنهاء الخلاف بالكامل وفق العادات العشائرية وتسليم كل المطلوبين الى القضاء والاحتكام الى الدولة اللبنانية والقضاء والمؤسسات.
  • تعزيز تواجد الجيش اللبناني واقامة نقاط ثابتة في منطقة خلدة لحفظ الامن والاستقرار.

ا* جراء مصالحة ولقاء محبة برعاية فاعليات وشخصيات سياسية وعشائرية.

مبادرة لشيخ العشائر الحمادية الخالدية للمصالحة في خلده
مكة المكرمة