لماذا الدكتور حسنين معلة ..؟

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=39950

لماذا الدكتور حسنين معلة ..؟

Linkedin
Google plus
whatsapp
16 أكتوبر , 2021 - 12:18 ص

لماذا الدكتور حسنين معلة ..؟

كتب: محمد الخالدي

ما دفعني اليوم الكتابة عن شخصية  اجتماعية وواجهة ثقافية ومن عائلة اجتماعية وسياسية تنبع مع جذور عربية اصيلة ، شخصية قيادية ، ذو كاريزما ، لديه حضور واسع اينما وجد ، لديه القدرة على التأثير في الآخرين ، ومعرفته في كيفية القيادة الجماعية سواء في مجال العمل   

الوظيفي او الاجتماعي ، هذه الشخصية اثارت اعجاب الآخرين بذكائه الاجتماعي، هذه الشخصية من الذين تسلط عليهم الاضواء في كلّ مناسبة اجتماعية تقريبًا لانه ودوداً يحب التعامل مع الآخرين وهذه الصفات اكتسبها بمهارة عائلته من خلال تاريخها  السياسي والاجتماعي .

الدكتور حسنين معلة

لقائي بهذه الشخصية كانت في الكثير من المجالس الاجتماعية والثقافية الذي ينظمها نادي الصيد العراقي ، واليوم ما دفعني للكتابة “لماذا الدكتور حسنين معلة “..؟ هو لكونه ليس مثقفاً اواجتماعياً  فقط بل هو الرجل الأول الداعم للثقافة والمثقفين والمجالس الاجتماعية  من خلال أبواب مكاتبه المشرعة أمام الجميع. فضلاً عن هذه الشخصية هي من اسست فكرة  الابنية المدرسية التي لها الدور البارز في زيادة عدد المدارس في كل محافظات العراق  ، ويُعد الشخصية الأولى لرفع اسم وراية العراق من خلال تمثيله بالكثير من المحافل الدولية عبر منظمات المجتمع المدني إضافة لدعمه النازحين والمحتاجين وهو أفضل شخصية عراقية والأكثر نشاطا ً في المجالات الثقافية والاجتماعية والإنسانية ، وله انجازات  مع اللجنة الوطنية العراقية للتربية والثقافة والفنون والمناصب التي حصل عليها لأول مرة في تأريخه رئيساً للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية (الالكسو) ونائب للمجلس التنفيذي في المنظمة الإسلامية (الايسيسكو) وهذه خطوة ايجابية تحسب إلى العراق. طموح الدكتور حسنين معلة ارجاع  العراق الى محيطه العربي والدولي والحصول على مناصب قيادية في الكثير من المنظمات في المجالات كافة.

وفي معظم دول العالم تتواجد شخصية معنوية تلعب ادوارا و ليس دورا واحدا في الحياة الاجتماعية  وهذه الشخصية المعنوية  كانت من المرشحين لمنصب امين بغداد  وكنا نتمنى ذلك لانه يمتلك مهارة استشارية هندسية وبغداد تحتاج ان يكون الدكتور حسنين معلة اميناً  لها ، لكن  الرياح جرت  بما لا تشتهي السفن ، ويكيفنا فخراً بهذا الرجل الهادئ الودود في منصب او بدون منصب .

محمد الخالدي
مكة المكرمة