لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي تشارك في المهرجان الدولي للتمور الموريتانية

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=44429

لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي تشارك في المهرجان الدولي للتمور الموريتانية

Linkedin
Google plus
whatsapp
27 أغسطس , 2022 - 5:36 م

(أبوظبي- آشور)..

تشارك لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي في المهرجان الدولي الأول للتمور الموريتانية الذي تنظمه الأمانة العامة لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي بالتعاون مع وزارة الزراعة الموريتانية في قصر المؤتمرات القديم بنواكشوط خلال 26 الى 28 أغسطس الجاري.

وينظم المهرجان برعاية فخامة محمد ولد الشيخ الغزواني رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية وبدعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة ومتابعة معالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش رئيس مجلس أمناء جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي.

لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي تشارك في المهرجان الدولي للتمور الموريتانية

وقال زايد ساري المزروعي، مدير قسم الفعاليات في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، إن مشاركة اللجنة تأتي في إطار تعزيز التعاون العربي والدولي المستمر لتسليط الضوء على أهمية زراعة النخيل وإنتاج التمور  لافتا إلى أن  منصة لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في المهرجان تمثل نقطة جذب من الزوار  للتعرف على جهود الدولة في زراعة النخيل وإنتاج  والتمور  وتأكيد والمكانة التاريخية لشجرة النخيل، وصون الموروث الثقافي والتراثي الإماراتي والعربي العريق المرتبط بالنخلة.

كما أشار المزروعي إلى أن المنصة تستعرض جهود دولة الإمارات في عدد المهرجانات المعنية بالرطب والتمور  داخل الدولة وخارجها والتي تنظمها اللجنة في إبراز أهمية الرطب والتمور إلى جانب استعراض نتائج المهرجانات بتنمية مجال إنتاج  الرطب والتمور وزيادة الطلب عليها على المستوى المحلي والدولي.

ويعد المهرجان الدولي الأول للتمور الموريتانية منصة زراعية تجمع منتجي التمور والمختصين والباحثين من حول العالم، مما يفتح المجال أمام المزارعين للاطلاع على الخبرات العالمية في مجال زراعة النخيل وإدارة منتجاتها.

ويؤكد المهرجان العلاقات الثنائية التاريخية بين دولتي الإمارات العربية المتحدة والجمهورية الإسلامية الموريتانية، والتعاون الوثيق الذي يربط بين الشعبين والدولتين الشقيقتين.(انتهى)

مكة المكرمة