لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي تحتفي بـ “يوم العلم”

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=40232

لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي تحتفي بـ “يوم العلم”

Linkedin
Google plus
whatsapp
3 نوفمبر , 2021 - 10:22 م

فارس المزروعي: يوم العلم يجسد مشاعر الاتحاد والتكاتف المجتمعي بين أبناء الإمارات

رفع علم الإمارات في مزاينة سويحان بميدان الشيخ سلطان بن زايد للتراث

 (ابو ظبي – آشور)..

احتفت لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي بـ ” يوم العلم ” استجابة لمبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله ” بالاحتفال بهذه المناسبة في الثالث من شهر نوفمبر من كل عام تزامنا مع ذكرى تولي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله ” مقاليد الحكم.

 ورفع “علم دولة الإمارات” في موقع مزاينة سويحان بمهرجان الظفرة في ميدان الشيخ سلطان بن زايد للتراث بمدينة سويحان، بحضور عيسى سيف المزروعي نائب رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، وعبدالله بطي القبيسي مدير إدارة الفعاليات والاتصال باللجنة، وعبيد خلفان المزروعي مدير إدارة التخطيط والمشاريع، ولجان التحكيم والعاملين في موقع المهرجان.

كما رفع علم الدولة في مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي بحضور مدراء الإدارات وموظفي لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، وذلك احتفاءً بهذه المناسبة الغالية التي ترسخ الهوية الوطنية واحترام رمز الدولة وتعزز مفاهيم الانتماء والولاء للوطن وقيادته الرشيدة .

 وقال معالي اللواء فارس خلف المزروعي القائد العام لشرطة أبوظبي رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، إن يوم العلم مناسبة غالية وعزيزة على قلوبنا تستمد قوتها من التلاحم الوطني المتجذر بين أبناء الإمارات قيادة وشعباً، ويحتل العلم في هذا التلاحم  مكانة رفيعة لأنه رمز من رموز الاتحاد ومصدر من مصادر الفخر والعزة والكرامة في دولة الإمارات العربية  المتحدة.

وأضاف معاليه إننا نعتز ونفخر بجهود الآباء المؤسسين للدولة ونستذكر تضحياتهم التي حَفَظَت علَمنا مرفوعاً على مدى السنين، ونستحضر تلك اللحظة الخالدة، في أذهاننا وأفئدتنا وأرواحنا، يوم أن قام مؤسس الدولة وباني نهضتها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” برفع راية الاتحاد على سارية العلم في “دار الاتحاد” في إمارة دبي.

واكد معاليه أن يوم العلم يجسد مشاعر الاتحاد والتكاتف المجتمعي بين أبناء الإمارات ومشاعر التسامح والسلام والإخاء بينهم وبين الإنسانية جمعاء، ففي هذا اليوم العظيم من كل عام يخفق علم الإمارات فوق المؤسسات والميادين التي تتوشح بألوانه تعبيراً عن الانتماء والولاء للوطن وقيادته الرشيدة والتمسك بقيم الإتحاد التي أرساها الآباء المؤسسون، وتأكيداً على الحب والولاء وخدمة العلم ورفعته وبذل الروح من أجله ليبقى شامخاً خفاقاً قوياً كشموخ وقوة أبناء الإمارات.

وأشار إلى أن العلم  يمثل رمزاً  لتوحيد جميع الجهود للإسهام في رد الجميل للوطن، وترسيخ مفهوم العطاء، وروح التكاتف والتآزر لدى المجتمع الإماراتي، والتي تجسدها رمزية هذه المناسبة الوطنية، وما تحمله في طياتها من معاني عميقة متجذرة لتعزيز قيم الولاء والحب والتلاحم الوثيق بين القيادة والشعب، وتنسجم مع مفهوم التسامح و”البيت متوحد” و”روح الاتحاد”.

 وأكد معالي اللواء فارس االمزروعي، أننا في هذه المناسبة الغالية على قلوبنا  نجدد  العهد والولاء لقيادتنا الرشيدة، ونضاعف الجهود  لصون مكتسبات الاتحاد  الغالي، والعمل بكل إخلاص ليبقى هذا الوطن منارة تضيء نوراً ودفئاً وتقدماً وحضارة لا تعرف الحدود ولا المستحيل.

من جانبه، قال عيسى سيف المزروعي، نائب رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، إن يوم العلم مناسبة وطنية تمثل وحدتنا ونتطلع من خلالها لاستشراف الخمسين القادمة لترسيخ ريادتها في المحافل الدولية لمواصلة مسيرة النهضة.(انتهى)

مكة المكرمة