كلية الاسراء الجامعة تنظم المؤتمر الوطني الجامعي الاهلي بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=6594

كلية الاسراء الجامعة تنظم المؤتمر الوطني الجامعي الاهلي بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

Linkedin
Google plus
whatsapp
24 سبتمبر , 2017 - 8:32 م

(آشور) محمد الخالدي ..عمار محمد ..نظمت كلية الاسراء الجامعة وبالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبرعاية الدكتورعبد الرزاق العيسى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، المؤتمر الوطني الجامعي الاهلي تحت عنوان (دور التعليم الجامعي الاهلي في تحقيق رؤيا وطنية وفق حاجات بناء التنمية البشرية) بحضور الدكتور عبد الرزاق الماجدي عميد كلية الاسراء وعدد من عمداء الكليات . فضلا عن رئيس جهاز الاشراف والتقويم العلمي في فندق بابل ببغداد.
وبدأ المؤتمر بكلمة الترحيب بالضيوف الكرام ،وعزف السلام الوطني ،وتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم قراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء القوات الامنية والحشد الشعبي المقدس .
وقال عميد كلية الاسراء الجامعة الدكتور عبد الرزاق الماجدي،” أن المؤتمر يهدف الى اتاحة الفرصة للقيادات التربوية والاكاديمية لتبادل المعارف والخبرات بهدف تحسين جودة التعليم الاهلي وتعزيز نوعية وجودة الممارسات في هذا القطاع. وان الاهداف المتوخاة من هذا المؤتمرهي اجراء تقييم شامل لمنظومة التعليم الجامعي الاهلي.وتحقيق اليات تطبيق معايير الجودة والاعتماد الاكاديمي.و-تنظيم علاقة الجامعات والكليات الاهلية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي في ظل ظروف العراق الحالية.وتمكين الباحثين من رجال التربية والتعليم من الاطلاع على التجارب الناجحة في منظومة التعليم الجامعي الاهلي العراقي والعالمي.وتطوير نظام تبادل الخبرات والمعرفة بين التعليم الجامعي الاهلي والحكومي طبقا للمعايير المطبقة والامتحانات التنافسية. اضافة الى تسخير امكانات وقدرات مؤسسات التعليم الاهلي لخدمة المجتمع العراقي”.
وعلى هامش المؤتمر تم مناقشة جملة من المواضيع التي تهم واقع التعليم الاهلي ومن اهمها التعليم العالي الواقع والافاق، وطبيعةالعلاقة بين التعليم العالي الحكومي والتعليم العالي الاهلي وقانون التعليم الجامعي وغيرها من المواضيع الاخرى التي تخدم واقع التعليم الاهلي .

مكة المكرمة