قناة الرابعة : الإسباني روبرت مورينو يقترب من تدريب منتخب العراق

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=43009

قناة الرابعة : الإسباني روبرت مورينو يقترب من تدريب منتخب العراق

Linkedin
Google plus
whatsapp
24 مايو , 2022 - 1:31 ص

(آشور- وكالات) ..

أكد مذيع قناة الرابعة الرياضية، طه أبو رغيف، أن الإسباني روبرت مورينو يقترب من تدريب منتخب العراق، خلفاً للوطني عبد الغني شهد.

وقال أبو رغيف في خبر خاص لبرنامج صوت الملاعب، الذي يقدمه يومياً عبر قناة الرابعة العراقية، إن مصادر من داخل الاتحاد العراقي لكرة القدم كشفت له أن الإسباني مورينو، هو الأسم الأقرب حالياً لتولي تدريب منتخب بلده.

وأضاف بالتأكيد على أن هذه المصادر أبلغته أن إبن الـ46 ربيعاً، نال ثقة اللجنة الفنية في اتحاد الكرة العراقي، وسيتم التواصل المباشر مع المدرب الإسباني، للاتفاق على التفاصيل المالية، بحسب تأكيدات مصادره.

الإسباني روبرت مورينو

وكان عضو اللجنة الفنية في اتحاد الكرة العراقي، نزار أشرف، ذكر في تصريحات إعلامية أن السيرة الذاتية التي يملكها ابن الـ 45 ربيعًا، جعلته الأقرب لتولي مهمة تدريب منتخب “أسود الرافدين”، ولكن بشرط أن يوافق على شروط اتحاد الكرة العراقي، في مقدمتها الموافقة على الإقامة في بغداد، ومتابعة منافسات الدوري العراقي الممتاز، وأن تكون مدة التعاقد لـ 4 سنوات، كاشفةً أن الجانب العراقي لم يتواصل حتى الآن بشكلٍ مباشرٍ مع المدرب الإسباني، ولم تُحدّد القيمة المالية للتعاقد.

وعمل روبرت مورينو مساعدًا مع لويس إنريكي في أغلب محطاته التدريبية، في سيلتا فيغو وروما وبرشلونة ومنتخب إسبانيا، وفي عام 2019 تولى تدريب الماتادور؛ لكنه غادر المهمة بعد عودة إنريكي مرةً أخرى لتدريب المنتخب الوطني، وقاد موناكو الفرنسي في 13 مباراة، فاز في 5 لقاءات وتعادل في 3 مباريات، فيما خسر في 5 مواجهات.

وكانت آخر مهمة تدريبية له مع غرناطة في الموسم الحالي لمسابقة الدوري الإسباني، وجمع 31 نقطة من أصل 29 مباراة، ثم أُقِيل في الـ 6 من مارس/ آذار الماضي.(انتهى)

مكة المكرمة