قاف التفاعلية – عام التحرير 2022

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=41459

قاف التفاعلية – عام التحرير 2022

Linkedin
Google plus
whatsapp
14 فبراير , 2022 - 12:19 ص

(اخبارفلسطين- آشور)..  

لقاء جديد مع الشيخ بسام جرار حول نبوءته بتحرير فلسطين عام ٢٠٢٢ بثته قناة قاف التفاعلية في أولى حلقات برنامجها الجديد “ستديو قاف” الذي يقدمه الإعلامي معتز نعواش.

الشيخ بسام جرار ذكر أن نبوءته قد تتحقق بين شهري مارس/آذار ويونية لهذا العام، وأنه لا يقطع بنسبة ١٠٠ ٪ بذلك، لكنها تبقى محاولة لبحث وتدبر معاني القرآن الكريم.

برنامج ستديو قاف يبث التاسعة مساء بتوقيت مكة المكرمة كل اثنين وأربعاء وهو برنامج ثقافي منوع، يناقش أهم القضايا والملفات الساخنة على الساحة العربية والإسلامية.

يذكر أن القناة كانت قد انطلقت في مارس عام ٢٠٢١ والذي وافق غرة شهر شعبان، وأطلقت دورتها البرامجية الثالثة في مطلع هذا العام.

شملت الدورة البرامجية الجديدة باقة متنوعة من البرامج منها “فادعوه بها” الذي يقدمه فضيلة الشيخ أسامة عبد الرزاق الرفاعي، في رحلة تأمل في رحاب أسماء الله الحسنى ودلالتها والعيش معها.

لم تغب القدس عن برامج قاف التفاعلية فقدمت برنامجا بعنوان “سيرة القدس”الذي يحكي سيرة بيت المقدس عبر التاريخ ويرد على الشبهات التي تعلقت بتاريخ المدينة ويكشف النقاب عن أهم معالم المدينة وارتباطها بتاريخها الإسلامي، يقدم البرنامج الدكتور رأفت المصري..

تعرف قاف التفاعلية نفسها  في موقعها الإلكتروني بأنها منصات إسلامية معتدلة المنهج تسعى لرد الشبهات وإبراز المرجعيات، وتخصص عدا من ساعات بثها للفتاوى وفق تقسيم خاص، حيث قدمت ساعة خاصة بفتاوى المال والاقتصاد وساعة خاصة بفتاوى الأقليات إضافة لساعتين أسبوعيتين للفتاوى العامة مع فضيلة الشيخ محمد الحسن ولد الددو والدكتور أحمد حوى.

ذكرت قاف التفاعلية أيضا أنها أطلقت برنامجا جماهيريا جديدا والذي يجيب فيه فضيلة المشايخ وأهل الاختصاص على ما يدور في أذهان الشباب من أسئلة حول قضايا العقيدة والدين والاجتماع والسياسة والأسرة، يقدم البرنامج الإعلامي هشام جابر. تهتم القناة أيضا بالمرأة والأسرة في برنامجي غراس ودولة النساء، والقضايا اجتماعية والنفسية في برنامج من القلب مع الدكتور محمد مصطفى، إضافة للملفات العلمية والشرعية التي تهم المسلم المعاصر اليوم، وتساعده على تنظيم معارفه الشرعية، وبناء وعيه.

كما لم يغب الترفيه والفن عن شاشة قاف التفاعلية في هذه الدورة، فحافظت على برنامج بالفن نسمو الذي يستضيف فيه مقدم البرنامج المنشد عمار صرصر نخبة من الفنانين والمنشدين. (انتهى)

مكة المكرمة