في العدد الجديد من “شاعر المليون”..احتفاء بنجاح الموسم العاشر وفوز مساعد الحارثي باللقب

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=42387

في العدد الجديد من “شاعر المليون”..احتفاء بنجاح الموسم العاشر وفوز مساعد الحارثي باللقب

Linkedin
Google plus
whatsapp
5 أبريل , 2022 - 3:55 م

(أبوظبي- آشور)..

صدر عن أكاديمية الشعر في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي العدد 183 من مجلة شاعر المليون.

غلاف العدد توسطته صورة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس مؤسسة أمناء زايد للأعمال الإنسانية والخيرية وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد بن عبدالعزيز آل سعود لحظة تكريم حامل البيرق الشاعر الإماراتي مساعد الحارثي.

 وتحت عنوان “لقب جديد في رصيد الإمارات” تطرقت الافتتاحية إلى الإنجاز الكبير للإمارات باحتفاظها ببيرق “شاعر المليون” في موسمه العاشر، من خلال فوز مساعد الحارثي بلقب البرنامج وحصده المركز الأول. وأشارت الافتتاحية إلى أن هذا اللقب هو الرابع للإمارات ولا شك في أن هذا التتويج يعكس ما وصل إليه شعراء الإمارات من تمكن ومقدرة عالية على المنافسة في ساحة الشعر النبطي الذي لطالما كان عنوانا للإبداع في دولة الإمارات العربية المتحدة، عبر أسماء كبيرة ظلت تحفر عميقا في أرض الشعر حتى نبتت فيها آلاف القصائد والأعمال الشعرية الناجزة. كما هنأت جميع شعراء الموسم العاشر الذين أسهموا بنجاحه الكبير، الذي تجاوز جميع التوقعات، بالرغم من الظروف المحيطة. لنرى ونتابع موسما استثنائيا على جميع المستويات، يؤكد تلك المكانة التي وصل إليها البرنامج الشعري الأضخم من حيث جوائزه التي يرصدها وقيمته في عيون متابعيه في كل مكان.

غلاف العدد-183-مجلة-شاعر-المليون

وفي استطلاع موسّع تحدث عدد من نجوم برنامج “شاعر المليون” في مواسمه السابقة عن أبرز ما حققه الموسم العاشر وما أضافه في سيرة البرنامج التي تشير إلى مرحلة شعرية ذهبية غير مسبوقة في تاريخ الشعر النبطي.

وفي استطلاع آخر شارك عدد من الشعراء في الحديث عن شهر القراءة في الإمارات وقراءاتهم في شهر رمضان، أشادوا من خلاله بمبادرات القراءة التي أطلقتها الدولة وأثرها على المجتمعات ومستقبل الحراك الثقافي.

كما التقت المجلة بعدد من الشعراء الذين نافسوا في الموسم العاشر، أبرزهم حامل اللقب الشاعر مساعد الحارثي الذي قال في حواره للمجلة: “يغمرني شعور فخر وعز وفرحة وطن”. بالإضافة إلى حوارات مع الشعراء “ضيف الله السميري، مبارك الرزحان العجمي، عبدالرحمن السمين الحربي” وأخيرا الشاعرة هبة الفقي.

كما سلط العدد الضوء على مسيرة الشاعر المصري حسن عامر، وأبرز ما حققه بعد مشاركته في برنامج “أمير الشعراء” في موسمه السابع وفوزه بالمركز الثالث.

 وفي زاوية “فيسبوك” خصص العدد مساحة للحديث عن صفحة الشاعر مهنا الماضي، وتم إعادة  نشر عدد من الأبيات الشعرية المتميزة لنجوم مسرح “شاطئ الراحة” في زاوية “تويتر”. بالإضافة إلى تقرير خاص بالموسم العاشر من برنامج شاعر المليون، وعدد من المقالات النقدية لكل من خالد الوغلاني ونيفين طينه وخلود بناصر.

ويمكن للمهتمين الاطلاع على جميع موضوعات العدد عبر موقع الأكاديمية الإلكتروني :

 www.poetryacadmy.ae(انتهى)

مكة المكرمة