شركة هملايا أنتربرايز تسهل عملية تسديد قائمة اجور الكهرباء من خلال برنامج الجابي الالكتروني

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=10045

شركة هملايا أنتربرايز تسهل عملية تسديد قائمة اجور الكهرباء من خلال برنامج الجابي الالكتروني

Linkedin
Google plus
whatsapp
2 أبريل , 2018 - 11:24 م

(آشور) محمد الخالدي ..قامت شركة هملايا أنتربرايز المحدودة بتطوير وتسهيل عملية تسديد قائمة اجور الكهرباء وبالتعاون مع شركة الشبربتصميم برنامج الجابي الالكتروني لجباية اجور الكهرباء من خلال اصدار بطاقة لكل مشترك وحسب الاصناف المعمول بها حسب قانون وزارة الكهرباء ومن ضمنها المنزلي والتجاري والصناعي والزراعي والحكومي اضافة الى اصدار بطاقة وقتية خاصة بالمتجاوزين .

وقال مصدر مسؤول بالشركة ان هذه البطاقات تحتوي على كل المعلومات الخاصة بالمشتركين وتشمل العنوان المكون من 9 ارقام ورقم الشركة التسلسلي المكون من 7 ارقام وبذلك يكون الرقم التسلسلي للبطاقة 16 رقم وباركود تعريفي والهدف من تصميم هذا البرنامج هو اجراء المعاملات المالية في الاماكن العامة مثل ( الاسواق ، المولات، المصارف..الخ ) كبديل عن الحاجة الى المواطن او الجابي للقيام باي عملية .

واوضح المصدر بقيام المواطن بتسديد قلئمة اجور الكهرباء بسهولة من خلال اجهزة ATM المتوفرة في المنطقة.والدفع عن طريق المنافذ الاخرى مثل شركات الاتصال من خلال الباركود الموجود في البطاقة او الرقم التسلسلي . والدفع بواسطة بطاقات الائتمان عن طريق تطبيق موجود على الاجهزة الذكية ومعرفة كافة التفاصيل والمعلومات الخاصة باستهلاك المشترك وقائمة اجور الكهرباء والديون المترتبة بذمة المستهلك من خلال برنامج التليكرام عن طريق ادخال الرقم التسلسلي الموجود على البطاقة . وربط جميع هذه المعلومات مع شبكة HES ومركز النظم وبحوث عمليات المشتركين حيث يتم التحكم الكترونيا بقطع التيار الكهربائي في حالى عدم تسديد قائمة اجور الكهرباء وفي حالة التسديد يتم ارسال اشعار مباشر الى مركز النظم لترحيل المبالغ مباشرا وكذلك اعطاء اشارة الى منظومة HES بان الحساب فعال ولايوجد داعي لقطع التيار الكهربائي .

وبين المصدر ان وزارة الكهرباء سوف تكون على علم ودراية بحجم النقد المستلم والمسدد من قبل المشتركين بصورة لحظية مما يسهل من عملية التحاسب مع الشركات الاستثمارية وربما قد يكون الموضوع مستقبلا بديل عن الشركات الاستثمارية.(انتهى)

مكة المكرمة