شركة شنايدر الكتريك الفرنسيـة تنفذ عدة مشاريع لتمويل محطات توزيع الطاقة في العراق .. وتؤكد تقديمها التكنولوجيا التي تسهم في الطاقة المستدامة

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=40505

شركة شنايدر الكتريك الفرنسيـة تنفذ عدة مشاريع لتمويل محطات توزيع الطاقة في العراق .. وتؤكد تقديمها التكنولوجيا التي تسهم في الطاقة المستدامة

Linkedin
Google plus
whatsapp
23 نوفمبر , 2021 - 9:50 م

(بغداد- آشور) محمد الخالدي ..

اوضحت شركة شنايدر الكتريك الفرنسيـة ، عن تنفيذ عدة مشاريع لتمويل محطات توزيع الطاقة في العراق .

واكد المدير الإقليمي للشركة في العراق ايمرا تكديمير ، في مؤتمر صحفي اليوم وحضرته “آشور” ، ان “شركة شنايدر تقدم التكنولوجيا التي تسهم في الطاقة المستدامة، ولدينا الكثير من المعامل لانتاج الطاقة المختزلة التي تعمل بوقود اقل “. مبينا أن “العراق بحاجة الى مزيد من الطاقة الكهربائية، لأن هناك نسبة زيادة 10% سنويا على استهلاك الطاقة الكهربائية في العراق، وهذا يتطلب جهوداً كبيرة لإيصال الكهرباء لجميع انحاء العراق وبناء محطات كبيرة”.

واوضح ، ان ” الشركة وقعت مذكرة تفاهم مع وزارة الكهرباء قبل عام لتطوير شبكة توزيع الطاقة في العراق “، لافتا الى ان “شنايدر معروفة بإمكانياتها في قطاع الكهرباء ونسهم في تطوير كفاءة البنى التحتية “.

شركة شنايدر الكتريك الفرنسيـة تنفذ عدة مشاريع لتمويل محطات توزيع الطاقة

واضاف ، ان “الحكومة العراقية والفرنسية تعملان على استثمار مشاريع الكهرباء، حيث بعض المحطات تم بناؤها من ميزانية وزارة الكهرباء وبعضها الاخر تمت عبر بناء مشترك”، مبينا ان “الشركة تملك آلاف الموظفين من مهندسين وعاملين عراقيين للعمل في مشاريع النفط والطاقة، كما قامت بتدريب 2000 مهندس عراقي، ونحن نمتلك 4 تراخيص من اجل الانتاج لتطوير القطاع الميكانيكي في العراق”.

واشار تكديمير  الى ان ” العراق منذ سنتين يعتزم بناء محطات شمسية لتوليد الطاقة الكهربائية ، ويمكن للشركة المساهمة في بناء محطات ثانوية تعمل بالطاقة الشمسية ومساعدة العراق في هذا الجانب” .(انتهى)

مكة المكرمة