شركة زهرة الاوركيد تنجح في تنظيم معرضها السنوي سوق السفر العراقي..والمشاركون سعداء بالتواجد في العراق

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=9618

شركة زهرة الاوركيد تنجح في تنظيم معرضها السنوي سوق السفر العراقي..والمشاركون سعداء بالتواجد في العراق

Linkedin
Google plus
whatsapp
20 مارس , 2018 - 9:51 م

(آشور) محمد الخالدي..برعاية وزير الثقافة والسياحة والاثار فرياد راوندوزي وتحت شعار “السفر والسياحة بوابة للسلام بين الشعوب ” نظمت شركة زهرة الاوركيد لتنظيم المعارض والمؤتمرات الدورة الاولى لمعرضها السنوي سوق السفر العراقي على قاعة الـ(VIP) في معرض بغداد الدولي .
وقال مدير عام دائرة الفنون شفيق المهدي، “لغرض الحديث عن السياحة والسفر في العراق علينا ان نهيا موارد اخرى لهذا البلد بعيدا عن النفط والزراعة والصناعة ،هناك تطور هائل في السياحة في الخمسينات والستينات والسياحة الداخلة للعراق الان اصبحنا بالعكس سياحة طاردة وسياحة خارجة “.
واضاف المهدي ،”ليس من المعقول ان يخرج 3 ملايين سائح بالسنة وهذا حرق للعملة الصعبة وهدر للاستثمار الوطني، وعلينا تشجيع الشركات الوطنية واصحابها عراقيين وتشجيع اتجاهات السياحة في العراق، ليس السياحة الدينية في العراق فقط السياحة في الاهوار مهمة والسياحة في كردستان والمدن والاثار”. مشيرا في نفس الوقت العمل على تشجيع السياحة الداخلية من قبل الشركات الاهلية على الاهوار في جنوب العراق .

من جهته اكد مدير عام المعارض العراقية المهندس هاشم محمد حاتم ،”ان معرض بغداد يحتضن كل والفعاليات ان كانت ترويج للسلع ،او لترويج الصادرات، او للترويج للخدمات بشكل عام ومن ضمن هذه الخدمات السياحية والثقافية”.
واضاف حاتم ، “يقام هذا المعرض لاول مرة كمعرض سياحة على ارض معرض بغداد الدولي بعد الانقطاع الكبير الذي شهده البلد، في هذا المجال والسياحة تبعث عن الامل وجود معرض سياحة متخصص بهذا المجال هذا يعني ان الامن مستتب ومتحقق في العراق.”
ودعا مدير عام المعار كل دول العالم للحضور الى العراق للتمتع في مجالات السياحة في العراق وهناك سياحة دينية، واثارية ،وسياحة طبيعية موجودة في المجالات كافة .

من جانبه عد قيصر طارق، مدير شركة زهرة الاوركيد انها من الشركات الرائدة في مجال تنظيم المعارض والمؤتمرات في العراق مع سجل حافل بتنظيم عشرات الاحداث بمختلف الاحجام ومن قطاعات اعمال متنوعة. نحن نسعى باستمرار الى اضافة “قيمة” للحدث الخاص بك, مدفوعين من قيمنا الاساسية وخبرتنا العملية الطويلة بإدارة وتنظيم المؤتمرات والفعاليات.
واضاف طارق ان ﻣﻌﺮض ﺳﻮق اﻟﺴﻔﺮ اﻟﻌﺮاﻗﻲ اﻟﺤﺪث اﻟﺪولي المتميز في اﻟﻘﻄﺎع اﻟﺴﻴﺎﺣﻲ ﺑﻜﺎﻓﺔ ﻧﺸﺎﻃﺎﺗﻪ ﺣﻴﺚ ﻳﻘﺪم اﻟﻌﺮاق الى اﻟﻌﺎﻟﻢ ﻛﻤﻘﺼﺪ ﺳﻴﺎﺣﻲ آﻣﻦ ﻻﺳﺘﻘﻄﺎب اﻟشرﻛﺎت اﻟﻌﺎلمية ﻟﻠﻤﺸﺎرﻛﺔ.
مشيرا في نفس الوقت ان العراق ﻳﺘﻤﻴﺰ ﺑﻤﻘﻮﻣﺎت اﻟﺴﻴﺎﺣﺔ المتكاملة ﻣﻦ ﻣﻄﺎرات دوﻟﻴﺔ وأﻣﺎﻛﻦ اﻟﺠﺬب اﻟﺴﻴﺎﺣﻲ ﺳﻮاء اﻻﺛﺮﻳﺔ او اﻟﺪﻳﻨﻴﺔ واﻟﺜﻘﺎﻓﻴﺔ و الترفيهية واﻹﻗﺎﻣﺔ ﺑﻜﺎﻓﺔ ﺗﺼﻨﻴﻔﺎﺗﻬﺎ ﻣﻊ إﻣﻜﺎﻧﻴﺔ اﺳﺘﻴﻌﺎب اﻵﻻف ﻣﻦ اﻟﺴﻴﺎح ﻳﻮﻣﻴﺎً وبين الى تحسن الوضع الامني وان يتمكن السائح من كسر حاجز الخوف والذهاب الى العراق .

من جهة اخرى اعرب مرزوك سليمان مدير المبيعات بشركة Arab-jet عن سعادته بتواجده في العراق وتمنى ان لا تكون اخر زيارة مقدما شكره للضيافة وللشعب العراقي الكريم.
واضاف سليمان هذه اول مشاركة لنا في العراق وشركة Arab-jet هي سعودية وتخدم في شركتين شريحة الشركات ووكالات السفر والسياحة في نظام اون لاين فيها جميع الفنادق حول العالم اضافة الى جميع خطوط الطيران ونملك ثلاثة انواع من الخطوط الطيران الـ(اياتا) من ضمنها اياتا دولية ولها الخدمة في اي مكان ويكون الخدمة اون لاين واوف لاين تعتبر من اكبر الشركات الموجودة في الشرق الاوسط.

الى ذلك اكد شكري شراد المكلف بالاسواق العربية من ديوان السياحة التونسي على هذا المؤتمر والدورة الاولى واحداث سوق متخصص بالعراق غاية من الاهمية ولابد عودته الى منارة الحضارة .
واشار شراد الى ان العراق بمكوناته التاريخية والحضارية وامكانياته المادية يجب ان يكون لاعب اقليمي على اعلى مستوى في المجال السياحي والتواصل مع العالم العربي .
واضاف ان تونس يهمها التواصل مع العراق ونحن نعمل بجد ان يكون هناك شراكة حقيقية بالتواصل بين العراق وتونس في مجال الاسفار والسياحة والاقتصاد وسياحة الاعمال وبدانا بخطوات وسوف تتعزز في الايام القادمة وهذه الخطوات بما يرتقي الى مستوى العلاقات الاخوية والمحبة بين البلدين .

مكة المكرمة