شركة “تراب إكسبو” لتنظيم المعارض تنظم الملتقى التركي العربي الخامس لمستلزمات البناء والاستثمار العقاري في اسطنبول الشهر المقبل

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=13234

شركة “تراب إكسبو” لتنظيم المعارض تنظم الملتقى التركي العربي الخامس لمستلزمات البناء والاستثمار العقاري في اسطنبول الشهر المقبل

Linkedin
Google plus
whatsapp
نوفمبر 26, 2020 | 3:44 ص

(بغداد – آشور) محمد الخالدي ..تنظم شركة “تراب إكسبو” لتنظيم المعارض وبرعاية جمعية التعاون المشترك للبلدان التركية العربية (تراب) الملتقى التركي العربي الخامس لمستلزمات البناء والاستثمار العقاري خلال الفترة الممتدة ما بين 19 و22 تشرين الثاني (نوفمبر) من هذا العام في مدينة اسطنبول التركية .

الملتقى يهدف  إلى تطوير العلاقات الاقتصادية بين الدول العربية وتركيا عن طريق توفير فرص للتعاون الاقتصادي التجاري والصناعي والزراعي والمهني وتفعيل الاستثمار المشترك من خلال مشاركة 1500 شركة ورجل أعمال من الدول العربية بالإضافة إلى 200 شركة تركية عارضة ضمن اختصاصات الملتقى.

وتاتي هذه القمة الاقتصادية بالتعاون مع وزارة الاقتصاد التركية وبحضور وزارات الاقتصاد والصناعة و التخطيط العمراني التركية والعربية ومشاركة هيئات الاستثمار والغرف التجارية والصناعية والاتحادات والنقابات والجمعيات التخصصية في تركيا والدول العربية.

وأكدت الجهة المنظمة، في توضيح لها، أن القمة تسعى إلى تقوية العلاقات الاقتصادية بين تركيا والدول العربية المشاركة، وخاصة تلك التي صار لها قدم في السوق الدولية، كما تهدف أيضاً إلى تعزيز التعاون  وتبادل الثقة ، خاصة وأن المستثمرين الأتراك حريصون على إقامة شراكات اقتصادية ناجحة مع نظرائهم العرب في مختلف المجالات الاقتصادية، مؤكدين من خلال هذه القمة قوة العلاقات بين تركيا وعموم الدول العربية.

ووفق رئيس الجمعية صبوحي عطار، فإن القمة المرتقبة من المنتطر أن تشهد حضوراً عربياً كبيراً قد يصل إلى أكثر من 1500 شركة ورجل أعمال ومستثمر من مختلف الدول العربية أضافة إلى  200 شركة عارضة تركية.

وينتظر من الملتقى استعراض أهم ما جاءت به التكنولوجيا في مجال الإنشاءات والبناء، حيث ستكون فرصة لإبراز ما حققته تركيا في هذا المجال الذي من شأنه أن يدعم التعاون بينها وبين البلدان العربية المشاركة. ومن جهة أخرى، سوف يحتوي الملتقى على أبرز الجديد في مجال الديكور والتصميم الداخلي، خاصة أن تركيا باتت الآن من الدول المتطورة في هذا المجال.(انتهى)

مكة المكرمة