شركة المشرق (العراق) تنظم مهرجانا للاستعراض الحر للسيارات

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=1865

شركة المشرق (العراق) تنظم مهرجانا للاستعراض الحر للسيارات

Linkedin
Google plus
whatsapp
20 يناير , 2017 - 5:43 م

(آشور) محمد الخالدي.. برعاية شركة المشرق (العراق) للديزل الوكيل الحصري لزيوت موريس (MORRIS ) الانكليزية في العراق نظم فريق العراق للدرفت بطولة الاستعراض الحرعلى حلبة فريق العراق في منتجع بغداد الاستثماري القريب من جسر الطابقين ببغداد.
وقال المدير العام لشركة المشرق( العراق ) للديزل ساكو خاجيك ميناسيان لـ(آشور) من المعروف ان السيارات الرياضية تختلف عن السيارات العادية، بامور كثيرة منها واهمها المحرك الذي يولدالقوة الجبارة للسيارات الرياضية ولكي يعمل المحرك بكل قوته، وبكفاءة عالية، يحتاج الى عوامل كثيرة. واهمها الزيت المستخدم لانه يلعب دور رئيسي في سرعة الاستجابة والفعالية ,اغلب مالكي السيارت الرياضية لا يعير اهمية لنوعية الزيت او لايعلم ماهو الزيت المناسب و,زيوت موريس الانكليزية لديها الزيوت عالية الاداء للسيارات الرياضية. واضاف مينا سيان ولاجل التعريف بجودة هذه الزيوت نظمنا هذا الاستعراض الحر لفريق العراق للدرفت. مشيرا في نفس الوقت للاقبال الشديد من قبل الشباب لان هذا هو يعد تغيير جو لهم و اخراج الشباب الى رياضات تبعدهم عن التحدث بالقوميات والاطياف.وطالب مينا سيان بتوفير حلبات لهذه الرياضة من قبل وزارة الشباب والرياضة ونحاول ان ننقل هذه الفكرة الى المحافظات الاخرى .

مدير فريق العراق للدرفت على كمارو اكد اk تنظيم هذه الفعاليات اسبوعيا وحسب الرعاة لهذه الفعاليات من الشركات وغيرها ، ولدينا اتحاد خاص لهذه الرياضة تابع للجنة الاولمبية العراقية وطالب وزارة الشباب والرياضة بتوفير وتخصيص حلبات خاصة لهؤلاء الشباب العراقي المتعطشين لهذه السباقات . وناشد مديرية المرور العامة بعدم سحب مستمسكات المتسابقين الشخصية اثناء توجههم الى حلبات السباق لان يوم الجمعة هو المتنفس الوحيد للمتسابقين وتسهيل امرهم .

المشارك في هذا الاستعراض الحر انمار الشمري اوضح ان احتساب النقاط تتمثل بدوران المتسابق بسيارته حول الشاخص الموجود وسط الحلبة وعدم ملامسة مقدمة السيارة للشاخص فضلا عن الدخان المتطاير من خلال اطارات السيارة والمهارة في السياقة وهناك امر اخرى تبقى للحكم . واشار الى ان الغاية من المشاركة هو الاستمتاع بهذا السباق من خلال التنافس الشريف . وطالب الشمري وزارة الشباب والرياضة لدعم هذه الرياضة لوجود الامكانيات لدي الشباب العراقي . معتقدا انه لو كان دعما حكوميا لكانت مشاركتنا خارجيا .

احد المتتبعين لهذا الاستعراض الحر انو ابو ياسمين من لبنان عد هذا الاستعراض بالشيء الجميل ان يتسلوا هؤلاء الشباب بهذا الاستعراض بسيارتهم الخاصة ، وهذه الرياضة هي فن ولا توجد اي خطورة عليهم لان يتمسكون بشروط الامان ةلهم القدرة بالسياقة . ونوه ابو ياسمين في بلدي لبنان توجد نفس هذه الاستعراضات وتكون في ساحات مكشوفة ومثل هذه الحلبة الموجودة .قائلا كلمة (برافوا) لهؤلاء الشباب انتهى).)

مكة المكرمة