“شاعر المليون” .. حكايات القوافي تغرد على شاطئ الراحة بأبوظبي في الأمسية المباشرة الحادية عشرة

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=41530

“شاعر المليون” .. حكايات القوافي تغرد على شاطئ الراحة بأبوظبي في الأمسية المباشرة الحادية عشرة

Linkedin
Google plus
whatsapp
16 فبراير , 2022 - 11:59 م

تصويت المشاهدين يؤهل الشاعر ” عبدالرحمن السمين الحربي” من السعودية

مشوار الحلم يستمر مع 6 شعراء من 3 دول عربية

نجوم الأمسية يجارون أبيات من قصيدة “يا حبيبي” للشاعر خلف بن هذال

المنشد “ناصر الرزيني” يقدم شلة من كلمات نجم شاعر المليون “الشاذلي العجب”

الشاعر الكويتي “مبارك الرزحان” يتأهل بقرار لجنة التحكيم

(أبوظبي- آشور)..

غردت حكايات القوافي على مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي في الأمسية المباشرة الحادية عشرة من برنامج “شاعر المليون”، الذي تنتجه وتنظمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، وبثت تفاصيلها عبر قناتي بينونة والإمارات وتطبيق البرنامج.

حضر الأمسية عيسى سيف المزروعي نائب رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، وعبيد خلفان المزروعي مدير إدارة التخطيط والمشاريع باللجنة، ورواد التواصل الاجتماعي ومتذوقي الشعر النبطي.

وأطل مقدم البرنامج “حسين العامري” وهو يردد كلمات نجم شاعر المليون الشاعر أحمد بن هياي المنصوري:

“اسمك من الظبي لو أنك تسمي به              بالمختصر..بوظبي..من غيرك أولى به.؟

أنتي الغــلا والمحبة وأنتي الطيبة…                  حسنك يغصب المولع يظهر اعجابه”

ومن ثم رحب بأعضاء لجنة (الأستاذ سلطان العميمي مدير أكاديمية الشعر، الدكتور غسان الحسن، الأستاذ حمد السعيد)، وأعضاء اللجنة الاستشارية للبرنامج (الأستاذ تركي المريخي، والأستاذ بدر صفوق).

تصويت المشاهدين يؤهل الشاعر ” عبدالرحمن السمين الحربي” من السعودية

أسفرت نتائج تصويت المشاهدين والتي أعلن عنها مطلع الأمسية، عن تأهل الشاعر عبدالرحمن السمين الحربي من السعودية بنسبة 75 %، ليتابع مشوار المنافسة مع الشعراء نحو اللقب، فيما غادر منافسات المسابقة الشعراء (فيصل الشن العنزي من السعودية، خالد بدر الديحاني من الكويت، آلاء محمد أحمرو من الأردن).

مشوار الحلم يستمر مع 6 شعراء من 3 دول عربية

استمر مشوار الحلم بين خطوات الأمل وخطوات الإصرار مع 6 نجوم جدد من 3 دول عربية (ركاد مطرب الشمري من العراق، عايد حواس الحازمي من السعودية، عبدالله بن خشمان من الكويت، علي الدهمشي العنزي من السعودية، مبارك الرزحان من الكويت، هادي مانع اليامي من السعودية)، والذين قدموا قصائد مميزة من الشعر النبطي تفاعل معها الجمهور وهو يردد “صح لسانك”.

وقدم الشاعر ركاد مطرب الشمري من العراق، قصيدة حملت عنوان “مهجر في بلاده”، جاء فيها (صبري سفينة تبي تنور حلمي يفور      وفي داخلي نوح يتمنى سلام ولده).

وأطل الشاعر عايد حواس الحازمي من السعودية، بقصيدة جاء في مطلعها (“واحرّ  قلباه” يا  طفلٍ وطنْك  الخيام                      ضاقت بك الأرض لو خبري مداها رحيب).

وشارك الشاعر عبدالله بن خشمان من الكويت، بقصيدة قال فيها (نصرم عمر الزهور // وهبّته ريح الحسافة      واستباح الشيب وجه العمر ويدين الاماني).

أما الشاعر علي الدهمشي العنزي من السعودية، فقدم قصيدة جاء فيها (بانت خديجة وفاض الشعر طهر وعفاف         وصبّ الحروف بثرى أشرف نسا العالمين).

وحملت قصيدة الشاعر مبارك الرزحان من الكويت عنوان “أب منذ الطفولة”، وقد جاء فيها (فر المسا و السما تقرا على الشمس قبل الطلوع       و النود هز الورود و فضفضت بالشذا ريحها).

وقدم الشاعر هادي مانع اليامي من السعودية، قصيدة جاء في مطلعها (ارتما النور في حضن الظلام وسرا العمر والوجهه لـ وين ؟       تايه الفكر . وعيوني تناظر حياتي تهف شموعها).

نجوم الأمسية يجارون أبيات من قصيدة “يا حبيبي” للشاعر خلف بن هذال

كتب الشعراء في فقرة المجاراة ضمن النصف الثاني من الحلقة، قصائد ذات موضوع عاطفي ذاتي وتم مجاراة الوزن فيما كانت القافية حرة، إذ تم مجاراة أبيات من قصيدة “يا حبيبي”  للشاعر خلف بن هذال، والتي قال فيها:

“ياحبيبي ترى القلب بعدك سرح

 وانجرح جرح ما شفت مثلُه جريح

المحبة تجر المواليف جر

 الشجر .. وأنت الأرواح جريتها

أنت سبة جروج لجت وأرهجت

 رجت العمر وإن جيت أبا قوم أطيح

ساقني سم من طعم سمسم نسم

وانقسم نصف قلبي وناديتها”

المنشد “ناصر الرزيني” يقدم شلة من كلمات نجم شاعر المليون “الشاذلي العجب”

قدم المنشد السعودي “ناصر الرزيني” شلة رائعة من كلمات نجم شاعر المليون الشاعر السوداني “الشاذلي العجب”، تتغنى بصفات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والتي جاء فيها:

” الشيخ والله من يسوي سواتك         لو هي على غيرك من المستحيلة

رباك زايد لين طابت صفاتك         وأصبحت  حَلال الأمور الصعيبة”

الشاعر الكويتي “مبارك الرزحان” يتأهل بقرار لجنة التحكيم

تأهل الشاعر الكويتي (مبارك الرزحان من الكويت بـ 47 درجة من 50) بقرار لجنة التحكيم، وتبقى خمس شعراء في انتظار تصويت الجمهور على مدار أسبوع عن طريق التطبيق الخاص ببرنامج شاعر المليون أو موقعه الإلكتروني، ومنح الفرصة لشاعر واحد منهم  للتأهل إلى المرحلة القادمة، والشعراء هم (هادي مانع اليامي من السعودية، علي الدهمشي العنزي من السعودية، ركاد مطرب الشمري من العراق، عايد حواس الحازمي من السعودية، عبدالله بن خشمان من الكويت).

وتتيح قناة برنامج شاعر المليون على اليوتيوب (youtube.com/ Millionspoet)، متابعة تفاصيل الأمسية الحادية عشرة، أو من خلال التطبيق الذكي والموقع الإلكتروني ومنصات التواصل الاجتماعي للبرنامج، بالإضافة إلى متابعة الحلقات السابقة، والبث المباشر للحلقات كل ثلاثاء في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً بتوقيت الإمارات من مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي.

مكة المكرمة