سعد حمادة في ضيافة شيخ العقل: لبحث الهموم اللبنانية وإعادة النازحين السوريين الى بلادهم

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=43667

سعد حمادة في ضيافة شيخ العقل: لبحث الهموم اللبنانية وإعادة النازحين السوريين الى بلادهم

Linkedin
Google plus
whatsapp
6 يوليو , 2022 - 12:26 ص

(بيروت- آشور)..

زار شيخ العشائر الحمادية الخالدية الشيخ سعد فوزي حماده شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز سامي أبي المنى في داره في شناي لبحث الهموم الوطنية اللبنانية خصوصاً تشكيل حكومة جديدة  باسرع وقت تتصدى للأزمات الاقتصادية والمعيشية.

وتطرق الجانبان ايضاً  الى ملف النازحين السوريين والعودة  الى بلادهم ، لا سيما ان الشيخ حمادة من الناشطين على خط ملف إعادة النازحين والمصالحات العشائرية ولم الشمل اللبناني والسوري.

سعد حمادة في ضيافة شيخ العقل

وأكد الشيخ  حمادة،” مواصلة نشاطه والمساعدة بكل الامكانات المتاحة لإعادة النازحين السوريين إلى سوريا بعد ان بات بإمكان هؤلاء النازحين العودة إلى أراضيهم ومنازلهم، والعيش فيها بدلاً من الاتكال على المساعدات التي تصلهم من المنظمات الدولية.”

ولفت الشيخ  حمادة ،”الى الاحصاءات تشير الى ان عدد النازحين السوريين في لبنان حالياً، يبلغ حوالي 1.5 مليون تقريبا، نحو 900 ألف منهم مسجلون لدى مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، ويعاني معظمهم أوضاعاً معيشية صعبة خاصة مع بداية الحرب الأوكرانية الروسية  ما قلص اهتمام روسيا بمتابعة ملف النازحين.

وابدى الشيخ حماده عن سعادته في هذا اللقاء متمنياً التوفيق والسداد والنجاح  للشيخ ابي المنى وهنأه بمناسبة حلول  عيد الاضحى المبارك.(انتهى)

مكة المكرمة