رئيس وزراء اليابان في المستشفى للمرة الثانية خلال أسبوع

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=31924

رئيس وزراء اليابان في المستشفى للمرة الثانية خلال أسبوع

Linkedin
Google plus
whatsapp
24 أغسطس , 2020 - 11:07 ص

(آشور – وكالات)..عاد رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي للمستشفى، اليوم الاثنين، لإجراء «فحص دوري»، وذلك بالتزامن مع اليوم، الذي أُعلن سابقاً، أن آبي سيحتفي خلاله بأنه أصبح أطول رؤساء وزراء اليابان بقاء في المنصب.

وعاود آبي (65 عاماً) زيارة المستشفى في طوكيو من أجل إجراء «فحوصات إضافية»، بحسب ما قاله المتحدث الحكومي يوشيهيدي سوغا في مؤتمر صحفي.

وكان آبي قد ترك منصبه كرئيس للوزراء في يوليو 2007، بعد عام من تولي المنصب، لإصابته بمرض التهاب القولون التقرحي، الذي قال إنه شفي منه وقتها.

ثم عاد لتولى رئاسة الوزراء في ديسمبر 2012، وأمضى 2799 يوماً بصورة متواصلة في منصبه. وبذلك تمكن من التغلب على الرقم القياسي في السلطة الذي كان يحمله عمه الأكبر إيساكو ساتو.

ولم يجب سوغا، خلال المؤتمر الصحفي، على سؤال حول ما إذا كان آبي يعاني من مرض معين، بل أكد أنه لم يلحظ «تغييراً» في وضعه الصحي خلال لقاءاته «اليومية» معه.

وذكرت قناة «نيبون تي في» المحلية نقلاً عن مصادر من الحزب الليبرالي الديموقراطي، الذي ينتمي إليه آبي، أن الأخير تلقى الأسبوع الماضي علاجاً لمرض سبق أن عانى منه في الماضي، وليس لفحوص طبية روتينية. وقالت صحيفة يابانية مؤخراً إن آبي سعل دماً مطلع يوليو الماضي.(انتهى)

مكة المكرمة