رئيس هيأة المنافذ الحدودية يتفقد منفذ الشيب الحدودي في محافظة ميسان

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=41577

رئيس هيأة المنافذ الحدودية يتفقد منفذ الشيب الحدودي في محافظة ميسان

Linkedin
Google plus
whatsapp
19 فبراير , 2022 - 11:54 م

(بغداد- آشور)..

اجرى اللواء الدكتور عمر عدنان الوائلي زيارة مفاجئة في فجر اليوم السبت ٢٠٢٢/٢/١٩ لمنفذ الشيب الحدودي من اجل الاطلاع ميدانياً على الاستعدادات الامنية لحماية المنفذ والطريق الرابط بين المنفذ ومدينة العمارة بما يؤمن انسيابيه التبادل التجاري عبر المنفذ بدون اي ثغرات امنية وتم اللقاء بالقوة الماسكة والتي كانت على مستوى عالي من الالتزام والانضباط.

 وتضمنت الزيارة ايضا الاطلاع على الاليات و الاجراءات المتخذة من قبل الكوادر العاملة في المنفذ فيما يخص احكام السيطرة على منع دخول وخروج المخدرات من والى البلد عبر حيث تم اجراء ممارسة عملية لمفرزة k9 من خلال زرع مادة مخدرة في حقيبة احد المسافرين والتي تم ضبطها فوراً من قبل المفرزة حيث تم التأكد من مهنية عامل k9 ودقة الفحص المنفذة لمنع دخول هذه الافة.

كما وتم الاطلاع على عمل جهاز السونار ومدى كفائته في كشف المواد الممنوعة من الاستيراد.

وتضمنت الزيارة الاطلاع على أعمال التطوير التي شرعت محافظة ميسان مشكورة على تنفيذها داخل منفذ الشيب الحدودي ومنها إنشاء مختبر لفحص المواد الغذائية وتعبيد طرق المنفذ والطريق الخارجي للمنفذ وانشاء محطة ماء ومشاريع تخص المجاري وسيتم التنسيق مع المحافظة لتحقيق نهوض ملموس بالبنى التحتية للمنفذ من الايرادات المتحققة.

كما تم اللقاء مع كافة العاملين من الدوائر من خلال عقد اجتماع موسع تم مناقشة كافة السبل الكفيلة للارتقاء في مستوى العمل والتأكيد عن مكافحة الفساد ومنع اي هدر بالمال العام.

 وتأتي هذه الزيارة من ضمن برنامج الزيارات الميدانية التي يجريها رئيس هيأة المنافذ الحدودية ليكون قريباً من منسوبيه العاملين في المنافذ الحدودية كافه، لاهمية هذه الزيارات في مراقبه وتقييم العاملين وتشخيص السلبيات ومعالجتها ميدانيا  ووضع الحلول السريعة لها بما يخدم مصلحة العمل للمحافظة على المستوى الذي حققته هيأة المنافذ الحدودية والدوائر العاملة تحت رعاية ودعم الحكومة المستمر.(انتهى)

رئيس هيأة المنافذ الحدودية يتفقد منفذ الشيب الحدودي في محافظة ميسان

مكة المكرمة