رئيس الجمهورية برهم صالح يستقبل البابا فرنسيس

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=36052

رئيس الجمهورية برهم صالح يستقبل البابا فرنسيس

Linkedin
Google plus
whatsapp
5 مارس , 2021 - 4:32 م

(بغداد – آشور)..استقبل رئيس الجمهورية برهم صالح، البابا فرنسيس، بعد وصوله إلى العاصمة العراقية بغداد.

وجرى استقبال البابا فرنسيس في قصر بغداد، ظهر اليوم الجمعة ، من قبل رئيس الجمهورية برهم صالح، وعدد من الوزراء والمسؤولين.

وكان بابا الفاتيكان فرانسيس، قد وصل ظهر اليوم الجمعة الى العاصمة العراقية بغداد، قادماً من روما، في زيارة تستغرق عدة أيام.

وقام رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي باستقبال البابا فرانسيس في أرض مطار بغداد الدولي، بعد وصوله قادماً من العاصمة الإيطالية روما.

وانطلق بابا الفاتيكان فرانسيس، في تمام الساعة 9:30 صباحاً بتوقيت العراق اليوم الجمعة (5 آذار 2021) من مطار فيوميتشينيو في العاصمة الإيطالية روما، متوجهاً إلى بغداد.

وعشية رحلة تاريخية للعراق، وجه البابا فرنسيس الخميس رسالة مؤثرة وشخصية إلى العراقيين، أشار فيها إلى “سنوات الحرب والإرهاب” ودعا إلى “المصالحة”.

رئيس الجمهورية برهم صالح يستقبل البابا فرنسيس

وأكد البابا في رسالة مصورة موجهة إلى الشعب العراقي بثت عشية توجهه إلى العراق في زيارة تستمر ثلاثة أيام “أخيرا سوف أكون بينكم (…) أتوق لمقابلتكم ورؤية وجوهكم وزيارة أرضكم مهد الحضارة العريق والمذهل”.

وفي بغداد، رحب وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين بزيارة البابا خلال مؤتمر صحافي الخميس، معتبراً أنها “حدث عظيم بتاريخ العراق”، مضيفاً أن “زيارة قداسته تحمل رسالة سلام وتسامح وتعايش ونبذ للعنف”.

ومنذ بداية حبريته قبل ثماني سنوات، وجه البابا فرنسيس رسائل إلى الشعبين العراقي والسوري المتجاورين واللذين عاشا لعقود تحت وطأة الحرب.

ومن المقرر أن يقيم البابا يوم الأحد قداساً في أربيل في ملعب فرانسو حريري، وسيمر أيضاً بالموصل معقل تنظيم داعش السابق في شمال البلاد.

وللمرة الأولى في التاريخ، سيستقبل المرجع الديني سماحة السيد علي السيستاني، البابا يوم السبت في مدينة النجف الاشرف.(انتهى)

مكة المكرمة