رئيس البرلمان يؤكد ان فوز نادية مراد بجائزة نوبل للسلام يمثل انصافاً عالمياً لضحايا داعش في العراق

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=14513

رئيس البرلمان يؤكد ان فوز نادية مراد بجائزة نوبل للسلام يمثل انصافاً عالمياً لضحايا داعش في العراق

Linkedin
Google plus
whatsapp
12 ديسمبر , 2018 - 9:11 م

(بغداد – آشور)..أكد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، ان فوز الناشطة الايزيدية نادية مراد بجائزة نوبل للسلام لعام 2018، يمثل انصافاً عالمياً لضحايا داعش في العراق.

وجدد الحلبوسي خلال لقائه مراد ، تهانيه للناشطة العراقية نادية مراد بمناسبة تسلمها جائزة نوبل للسلام، مؤكدا أن فوزها يمثل إنصافا عالميا لضحايا داعش في العراق وانتصارا للمرأة العراقية على وجه الخصوص، التي سجلت أروع صفحات التضحية والإيثار سواء خلال مرحلة تنظيم داعش المظلمة أو عمليات التحرير.

وأضاف أن “فوز مراد بهذه الجائزة هو إقرار حقيقي بحجم التضحيات التي قدمها العراق نيابة عن العالم؛ من أجل دحر قوى الشر والظلام”، مشددا: على ” انها كانت فترة عصيبة استطعنا تجاوزها بعزيمة وإصرار، وأثبتنا للعالم كافة أننا أصحاب رسالة في التعايش السلمي نرفض الظلم والطغيان وكل من يحاول زعزعة أمن واستقرار مكونات الشعب العراقي”.

كما تم خلال اللقاء التطرق إلى أوضاع سنجار والمشاكل التي تحرم المواطنين من الحصول على تخصيصات لإعادة الاستقرار وتعويض المتضررين، إذ وعد بعرض الموضوع على مجلس النواب؛ لاتخاذ الإجراءات اللازمة، مؤكدا حرص رئاسة المجلس على إنصاف أهالي سنجار.

وفي قدّم رئيس مجلس النواب مجسَّم مسلة حمورابي للناشطة مراد؛ تثمينا لدورها الرائد في إيصال صوت النساء الناجيات من الإرهاب والمعنفات مجتمعيا إلى المحافل الدولية.(انتهى)

مكة المكرمة