دعوة لتفعيل اليات تسويق المنتج المحلي

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=10999

دعوة لتفعيل اليات تسويق المنتج المحلي

Linkedin
Google plus
whatsapp
نوفمبر 24, 2020 | 5:40 م

(آشور)..شدد الخبير الاقتصادي باسم نطوان على ضرورة اعتماد اليات تسويق متطورة للمنتجات الصناعية المحلية وتوفير الحماية اللازمة لها ، وذلك لتوسيع العمليات الانتاجية الحالية والتي تمثل بوارد ايجابية في اكثر من مفصل صناعي .

وقال نطوان : ان الصناعة تعد عصب الحياة الاقتصادية واهم عنوانين التنمية التي ينشدها العراق للفترة المقبلة ، مشيرا الى ان تفعيل الانتاج يحتاج الى اليات تسويق تصل جميع فئاة المجتمع عبر قنوات مختلفة ، الامر الذي يتطلب ان تكون لدينا حملات تعريفية بالمنتج الوطني ، وتوضح اماكن عرضة الرئيسة ومواصفاته النوعية .

الى ذلك اشار المختص بالشان الاقتصادي احمد العطار الى وجود تجارب صناعية محلية يمكن وصفها بالجيدة في اكثر من مفصل صناعي ، لا فتا الىى نجاح تجربة شركة صناعة السيارات في الاسكندرية بالتعاون مع القطاع الخاص ، باتت تنتج انواع مختلفة من السيارات تناسب استعمالات كثيرة ومنها ما يمكن اعتباره مشروع صغير مدر للدخل كسيارات الاجرة واخرى حوضية تناسب المزارع العراقي ، كما توجد سيارات كبيرة تعتمد للنقل البري .

واضاف العطار ان العراق يملك مقومات التصنيع الرئيسة وهذا يمثل عنصر جذب للشركات العالمية ، حيث يمكن ان يكون البلد مركز صناعي عالمي لافضل الماركات العالمية بحكم موقع العراقي الجغرافي وتوفر الايدي العاملة وسهولة التواصل بين شرقي العالم وغربه .

مكة المكرمة