خلال استقباله عدداً من الكوادر الطبية.. رئيس الجمهورية: جهودكم المخلصة والمتميزة ستُذكر عبر التاريخ.

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=27484

خلال استقباله عدداً من الكوادر الطبية.. رئيس الجمهورية: جهودكم المخلصة والمتميزة ستُذكر عبر التاريخ.

Linkedin
Google plus
whatsapp
14 أبريل , 2020 - 10:38 م


(بغداد – آشور).. استقبل السيد رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح، الثلاثاء، في قصر السلام ببغداد، عدداً من الكوادر الطبية بحضور وزير الصحة والبيئة الدكتور جعفر صادق علاوي و ممثل منظمة الصحة العالمية في العراق الدكتور أدهم اسماعيل.


وأكد رئيس الجمهورية، خلال اللقاء، أن “الجهود المخلصة والمتميزة التي قامت بها الجهات الصحية والطبية ستُذكر عبر التاريخ، وبفضل توجيهاتكم ونصائحكم لأخوانكم العراقيين تمكنا حتى هذه اللحظة من تجاوز ما كنا نخشاه رغم الإمكانيات المحدودة للقطاع الصحي”.
وأضاف السيد الرئيس “اتفقنا مع وزير الصحة والبيئة ومجموعة خيّرة من الكفاءات ورجال الأعمال والمصارف العراقية أن نقوم بجهد وطني خارج الإطار الحكومي لدعم الكوادر الصحية والطبية”، مشيراً إلى أن الفريق الوطني عمل من أجل اطلاق مبادرة وطنية لجمع التبرعات، حيث سيتم العمل بها من خلال وزارة الصحة لدعم الكادر الطبي.
وشدد رئيس الجمهورية على أن “المعركة لم تنته بعد، وأمامنا تحديات كثيرة، والانتصار النهائي على الوباء لم يتحقق حتى الآن، والمطلوب حالياً هو الالتزام بتوجيهات وزارة الصحة وإرشاداتها اليومية، مشيداً بالجهود التي بذلتها الكوادر الصحية والطبية لمواجهة فيروس كورونا والحفاظ على صحة وسلامة العراقيين من هذه الجائحة”.
وأكد رئيس الجمهورية أن “الفرق الطبية والصحية جابهت الوباء وقدمت التضحيات كما تصدى العراقيون الشرفاء الى الإرهاب”.


وحيّا السيد الرئيس الكوادر الطبية بالتصفيق تقديراً لدورهم الكبير في الحدّ من انتشار وباء كورونا.
بدوره، أكد وزير الصحة استمرار جهود الوزارة وكادرها الطبي والصحي لمكافحة وباء كورونا، وتقديم كل الخدمات لأبناء شعبنا، مستعرضاً أعمال الوزارة وإجراءاتها للحدّ من انتشار هذه الجائحة، والمشاكل والعقبات التي تعترض عملها وعدم التزام بعض المناطق بحظر التجوال المفروض.
كما استمع السيد الرئيس إلى شرح مفصل من الكوادر الطبية ومسؤولي الدوائر الصحية عن تطورات انتشار فيروس كوفيد 19 وحالات الشفاء ومعوقات العمل التي تعترضهم.

مكة المكرمة