حقبة جديدة في العلاقات البلغارية العربية

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=41974

حقبة جديدة في العلاقات البلغارية العربية

Linkedin
Google plus
whatsapp
15 مارس , 2022 - 10:14 م

(صوفيا- آشور)..

بدعوة من البعثة الدبلوماسية الليبية بصوفيا ،  ناقش وزير السياحة خريستو برودانوف إمكانيات تطوير السياحة عامة و السياحة الصحية بخاصة بين بلغاريا وليبيا.

 وأشار معالي الوزير برودانوف أن إحدى أولويات الوزارة هي تسهيل عملية إصدار التأشيرات لمواطني الدول في ما يسمى الثالثة وهي تعمل بكل نشاط على هذا الموضوع. وأضافت نائبة الوزير مارييلا موديفا أن اجتماعات العمل جارية بالفعل وتم تشكيل مجموعة عمل مشتركة بين الإدارات تتمحور  جل أهدافها إيجاد حلول ملائمة لذات القضية، مما يضمن زيادة تدفق السياح إلى بلغاريا.

و خلال  المحادثات ناقش الطرفان خطوات وإجراءات محددة لإعداد اتفاقية تطوير السياحة الصحية بين بلغاريا وليبيا.

و لقد أبدى الدبلوماسيون الأجانب في  صوفيا جميل الانطباع بأن بلغاريا لديها ممارسة متطورة في السياحة الصحية وأن تقاليدها في هذا المجال رائدة بالمجال مقتدرة.

وحضر اللقاء بدعوة من رئيس البعثة الدبلوماسية الليبية  سعادة السيد  مفتاح الدريني ، وسعادة سفير دولة قطر فهد ابراهيم المشيري و سعادة  سفير جمهورية العراق لينا عمر و سعادة  سفير المملكة العربية السعودية خليل كمال فقيه و سعادة السفير  الفلسطيني الدكتور  أحمد مدبوخ الذي كان رحب بالوزير برودانوف وأعرب عن دعمه واستعداده للتعاون في مجال السياحة وتنميته بين بلغاريا ودول العالم العربي.

شارك  السيد جيفكو ايفانوف  ممثل  الاتحاد البلغاري لعلوم العلاج بالمياه المعدنية والسياحة والمنتجعات الصحية (SPA)  بتجربة الاتحاد  وشدد على أن بلغاريا  لها وجهة معترف بها دوليًا في مجال السياحة الصحية وإعادة التأهيل والاستجمام ، والتي تلبي أعلى المعايير والمقاييس.

مكة المكرمة