المدني يعد الصناعة الوطنية من اهم الركائز للاقتصاد المحلي

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=2002

المدني يعد الصناعة الوطنية من اهم الركائز للاقتصاد المحلي

Linkedin
Google plus
whatsapp
25 يناير , 2017 - 8:13 م

( آشور) محمد الخالدي.. شاركت الشركة العامة للسمنت العراقية في معرض صنع في العراق الذي انطلقت فعالياته الثلاثاء على ارض معرض بغداد الدولي تحت شعار ( صناعتنا هويتنا أمننا واستقرارنا الدائم ) مع 41 شركة محلية للصناعات كافة ..
وقال مدير عام الشركة العامة للسمنت العراقية ناصر ادريس المدني في تصريح صحفي على هامش المعرض لـ(آشور) ان الصناعة الوطنية تعد من اهم الركائز للاقتصاد المحلي ويجب ان تكون لها مساهمة فعلية ومؤثرة في مردودات الدخل القومي .
وأضاف ان توجه الحكومة في تنويع مصادر الدخل والسعي المدروس للنهوض بالصناعة المحلية واحيائهاواعادة الحياة لها بدأ اولا من خلال تبنيها لقرار منع استيراد السمنت المطبق من بداية عام 2016 حيث كان الإعلان الاول لنهضة صناعية حقيقية في البلد .
ولفت الى ان قرار 409 القاضي بمنع استيراد السمنت قد وفر اكثر من مليار دولار داخل البلد كان يهدر سنويا في استيراد نوعيات رديئه من السمنت الأجنبي من الدول المجاورة والإقليمية
وأكد المدني بصفته رئيس جمعية مصنعي الاسمنت في العراق بقطاعيه العام والخاص التزام الجمعية بسد حاجة السوق المحلية من السمنت وبأجود الأنواع مع الالتزام التام بعدم رفع الأسعار باي حال من الأحوال .
وكشف عن سعي الجمعية على تخفيض أسعار السمنت للعام الحالي بعد وضع خطه وسياسه موحده في التخطيط والتسويق لزيادة كميات الانتاج الذي من المؤمل ان يصل الى فائض كبير عن الحاجة المحلية وعودة تصدير السمنت المحلي خلال الأعوام الثلاثة القادمة وإعادة الهيبة لعبارة ( صنع في العراق ) .

مكة المكرمة