برعاية وزارة الاتصالات افتتاح فعاليات مؤتمر ومعرض العراق الدولي السنوي للتكنولوجيا والاتصالات والتعليم GTX-I 2022

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=43294

برعاية وزارة الاتصالات افتتاح فعاليات مؤتمر ومعرض العراق الدولي السنوي للتكنولوجيا والاتصالات والتعليم GTX-I 2022

Linkedin
Google plus
whatsapp
9 يونيو , 2022 - 12:13 ص

(بغداد- آشور) محمد الخالدي..

برعاية معالي وزير الاتصالات المهندس أركان شهاب احمد الشيباني، افتتحت ، اليوم الأربعاء، أعمال مؤتمر ومعرض العراق الدولي للتكنولوجيا والاتصالات والتعليم GTX-I بدورته الرابعة، والذي يستمر لمدة أربعة أيام للفترة من ٨ – ١١ حزيران ٢٠٢٢،بمشاركة عدد من الجهات الحكومية وشركات القطاع المعنية بالموضوع

حيث افتتح الشيباني المؤتمر بكلمة تطرق فيها الى عدة أمور تخص عمل الوزارة، وماعانت منه من إهمال خلال العقود الماضية نتيجة قلة التخصيصات المالية وسوء التخطيط، وهو الامر الذي حتم ضرورة التحرك السريع لوضع خطط عاجلة وتنفيذ مشاريع نوعية تطور البنى التحتية التابعة للوزارة، وبما يمكنها من تقديم خدمات تلبي طموح المواطنين وتطلعات القائمين على وزارة الاتصالات.

وزير الاتصالات المهندس أركان شهاب الشيباني يفتتح أعمال مؤتمر ومعرض العراق الدولي للتكنولوجيا والاتصالات والتعليم GTX-I

واشار الشيباني في كلمته ال عدة نقاط تبرز جهود الوزارة خلال العامين الماضيين من عمر هذه الحكومة، والتي تمثلت بتنفيذ مشاريع لتطوير البنى التحتية الناقلة والموزعة لسعات الانترنت، حتى وصلت هذه السعات إلى عشرة أضعاف ماكانت عليه سابقا، وتنفيذ مشاريع الكابل الضوئي الواصل لمنازل المواطنين بتقنية FTTH بالتعاون مع شركات القطاع الخاص، والذي بدء المواطنون يلمسون نتائجه في أغلب المحافظات.

وبيّن الشيباني إلى أن العراق قد قفز عشرات المراتب في التصنيف العالمي الخاص بجودة خدمة الانترنت، وما جاء ذلك الا نتيجة لتظافر جهود العاملين في وزارة الاتصالات والتشكيلات التابعة لها.

كما اثنى الشيباني على التعاون الكبير الذي ابدوه القائمون على هيئة الاعلام والاتصالات، والذي أسهم في تنفيذ عمليات الصدمة في محافظات ديالى ونينوى وكركوك، وكذلك الانتقال لخدمات الجيل الرابع 4G.

وقال معالي الوزير “أولت وزارة الاتصالات اهتمام بالغ بموضوع الامن الاتصالاتي للبلد، من خلال توقيع عقود وَتنفيذ مشاريع نوعية لم يسبق مثيلها، لضمان إدارة الامن الاتصالاتي بأيدي عراقية”.

و في ختام كلمته وجه معالي الوزير شكره لمنتسبي الشركات التابعة للوزارة، ومجالس إدارتها لجهودهم خلال الفترة الماضية.

حضر المؤتمر عدد من ممثلي مجلس الوزراء، وهيئة الاعلام والاتصالات، والاجهزة الامنية، و وزارات الدولة، بالإضافة الي عدد من الكادر المتقدم في وزارة الاتصالات والتشكيلات التابعة لها، وممثلي شركات القطاع الخاص المشاركة في المعرض.(انتهى)

مكة المكرمة