بدعم من رئاسة مجلس الوزراء.. افتتاح ملتقى ومعرض ليبيا الدولي الرابع عشر للرعاية الصحية

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=41449

بدعم من رئاسة مجلس الوزراء.. افتتاح ملتقى ومعرض ليبيا الدولي الرابع عشر للرعاية الصحية

Linkedin
Google plus
whatsapp
13 فبراير , 2022 - 11:29 م

(طرابلس- آشور)..

افتتح نائب رئيس مجلس الوزراء- وزير الصحة المكلف السيد رمضان أبوجناح اليوم الاحد 13-2-2022 ملتقى ومعرض ليبيا الدولي الرابع عشر للرعاية الصحية، الذي انطلق صباح اليوم، بمعرض طرابلس الدولي، بتنظيم من شركة الواحة للمعارض، وبدعم من رئاسة مجلس الوزراء، ووزارة الصحة بحكومة الوحدة الوطنية.

وبحضور وزيرة الدولة لشؤون المرأة السيدة حورية طرمال ،ووكيل وزارة التربية والتعليم السيدة مسعودة الأسود ،ووكيل وزارة الخارجية السيد عمر الكتي ،ورئيس الهيئة العامة لتشجيع الاستثمار وشؤون الخصخصة السيد جمال اللموشي، وبمشاركة 200 شركة عارضة، وعدد من السفراء العرب والأجانب في ليبيا.

في السياق ذاته الدكتورة أمال عبدالله الترهوني رئيس ملتقى ومعرض ليبيا الدولي الرابع عشر للرعاية الصحية،  قالت إن  انعقاد الملتقى الدولي للرعاية الصحية اليوم يؤكد على مدى أهمية الرعاية الصحية في منظومة الصحة الليبية ، حيث يحتفي هذا الحدث الذي مدته ثلاثة أيام بالتقدم في مجال الرعاية الصحية،ويوفر منصة لتبادل المعرفة،و تتيح ورش العمل الفرصة لمناقشة أفضل الممارسات من مواضيع المعرض و هي محاربة الجهاز المناعي لفيروس كورونا و دورة حياة فيروس كورونا و الأدوية و المستحضرات الطبية و المعدات و المستلزمات و التجهيزات الطبية و معدات العلاج الطبيعي و الأطراف الصناعية و علم الأورام و الأعصاب و غيرها من الموضوعات و الذي تشارك به العديد من الدول من مختلف قارات العالم.

أشارت إلى أن هذا الملتقى فرصة ثمينة للعمل الجماعي للوصول لتنفيذ أفضل برامج في مجال الرعاية الصحية في ليبيا بالتعاون بين القطاعين العام و الخاص و لنصنع  التحديات واقع جديد  يسهم في تقديم أفضل برامج الرعاية الصحية عن طريق الاستفادة من القدرات و التجارب العملية الناجحة.

و الجدير بالذكر أن هذا الملتقى العلمي يناقش عددًا من المواضيع الهامة أبرزها، عدم انتظام تدفق الأدوية التخصصية وخاصة الأورام، وأثر الاستثمارات في مؤسسات النفع العام الصحية، وبروتوكول تعامل المنظمات المانحة الدولية والمحلية مع وزارة الصحة، إلى جانب التأمين الصحي العام في ليبيا، وبرامج الصحة المدرسية. يشار إلى أنه قد تم الإعلان عن إطلاق أول بطاقة تأمين صحي خلال الملتقى. ويشارك في الملتقى الذي يعقد خلال الفترة من 13–15 فبراير، مختلف الجهات والقطاعات التي تسعى للرفع من مستوى صحة المواطن الليبي، إلى جانب الأطقم الطبية والطبية المساعدة وكل من له دور في تطوير قطاع الصحة في ليبيا.

مكة المكرمة