بحضور جماهيري وبجهود دامت لاكثر من ثلاث سنوات..افتتاح المصرف التعاوني الزراعي فرع أبو غريب

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=14175

بحضور جماهيري وبجهود دامت لاكثر من ثلاث سنوات..افتتاح المصرف التعاوني الزراعي فرع أبو غريب

Linkedin
Google plus
whatsapp
29 نوفمبر , 2018 - 7:01 م

(بغداد – آشور) محمد الخالدي ..أعلن المصرف الزراعي التعاوني عن  افتتاح فرع أبو غريب اليوم  الخميس بعد إجراء جميع التحضيرات اللازمة واستحصال الموافقات الرسمية ، بحضور النائب طلال خضير الزوبعي ، ومدير عام المصرف التعاوني الزراعي  سري عبد الله شعبان، ومدير المصرف التعاوني الزراعي فرع  ابي غريب ماجد حميد حردان، وقائممقام قضاء ابي غريب عثمان عادل نوار  ورئيس المجلس البلدي للقضاء كامل عباس ضاحي فضلا عن حضور عدد من مواطني قضاء ابي غريب .

وبارك النائب طلال الزوبعي خلال كلمته ،” اهالي ابو غريب بافتتاح المصرف الزراعي ، مؤكدا بانه سيسهم في تخفيف الضغط وفيه جدوى اقتصادية وان السلة الغذائية ستنتعش من جديد وسيكون الانفاق على الاعمال الاولية والنهائية للزراعة الحقلية للحراثة وكري الانهر وشراء البذور والاسمدة والمبيدات وادوات الحقل اليدوية ومكافحة الحشرات والتسويق وغيرها” .

واضاف الزوبعي ، “ان هناك قروض متوسطة الاجل وهي تتطلب للاغراض الزراعية في شراء المواشي والدواجن وحيوانات الحقل الاخرى كالاغنام والابقار والعجول ومناحل العسل ودود القز وغيرها . وقروض طويلة الاجل في انشاء البساتين، ومشاريع توسيع زراعة النخيل وتصنيع التمور ، واسنصلاح واحياء الاراضي وشق الابار وغير ذلك ما تقتضيه عملية الاستصلاح . وانشاء الابنية والمخازن” .

وعاهد الوزبعي ،”الحاضرين ان ينهض بابو غريب ومع النخب الوطنية الاخرى على افتتاح الكثير من المشاريع الحيوية التي تخدم المواطن” .

من جهته أشار مديرعام المصرف الزراعي سري عبد الله شعبان،الى” اننا نقدم اليوم هدية متواضعة لاهالي قضاء ابي غريب ، وهي افتتاح فرع ابو غريب التابع  للمصرف التعاوني الزراعي من اجل تقديم كافة الخدمات المصرفية في مجالات الصيرفة والائتمان للفلاحين والمزارعين  والمستثمرين اضافة الى موظفي الدولة وابناء القضاء كافة” .

واضاف شعبان ،”ان هذا الانجاز المتواضع هو استكمال لاعادة  فتح فروعنا في المحافظات المتحررة من براثن داعش الارهابية وهي من انجح الفروع فرع الموصل وفرع الرمادي بتقديم مجالات الصيرفة والائتمان  في تلك المحافظات “.

وبين شعبان ان “لدى المصرف الزراعي حاليا 42 فرع و15 مكتب يقدم من خلاله خدمات للقطاع الزراعي بصورة خاصة ولاهمية القطاعات بصورة عامة منها منها 3 مكاتب حصلت موافقة البنك المركزي على  تحويلها الى فرع عام 2018 ،ومن هذه الفروع هو فرع ابو غريب وهناك افتتاح فروع الحيدرية وشط العرب وان هذه الانجازات هي جزء من  حملة لاعادة هيكلية المصرف الزراعي بادارته الجديدة بالقضاء على الفساد والخطوات الجريئة لانتشال المصرف ممن  كان عليه.”

من جانبه قال مدير المصرف التعاوني الزراعي فرع  ابي غريب ماجد حميد حردان ،” اليوم نحتفل  بافتتاح فرع المصرف الزراعي التعاوني لابي غريب بعد جهود دامت لاكثر من 3 سنوات تمخضت اليوم علي يد مدير عام المصرف التعاوني الزراعي الاستاذ  سري عبد الله شعبان بافتتاح هذا الفرع ، مضيفا في نفس الوقت ان الايام القادمة ستشهد تطورات  وخدمات أكثرللمزارعين والفلاحين في قضاء ابي غريب وسوف تكون هذه الجهود مثمرة” .

واوضح حردان ، “ن الفرع الجديد سيضطلع بمهام تقديم جميع خدمات الصيرفة الشاملة لعموم الجمهور في قضاء أبو غريب، بجانب القروض الزراعية والقروض الساندة لها، لدعم الفلاحين والمزارعين والعاملين في القطاع الزراعي، فضلاً عن القروض التجارية الداعمة للقطاعات الحقيقية ،والمشاريع الصغيرة والمتوسطة علاوة على القروض المعاشية للموظفين”.(انتهى)

مكة المكرمة